رئيس جهاز المخابرات العامة يلتقي اليوم الوفد الفلسطيني لبحث وقف العدوان الإسرائيلي علي غزة

الإثنين 04-08-2014 AM 09:54
رئيس جهاز المخابرات العامة يلتقي اليوم الوفد الفلسطيني لبحث وقف العدوان الإسرائيلي علي غزة

سيدة تبكي أمام حطام منزلها في قطاع غزة 14 يوليو 2014 - رويترز.

كتب

يلتقي رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية محمد فريد تهامي، اليوم الإثنين، الوفد الفلسطيني، الذي يزور القاهرة حاليا، من أجل بحث سبل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وفك الحصار عن الشعب الفلسطيني.

ويقول مسؤولو غزة إن 1788 فلسطينيا معظمهم من المدنيين قتلوا كما شرد أكثر من ربع سكان القطاع البالغ عددهم 1.8 مليون نسمة ودمر نحو ثلاثة آلاف منزل أو لحقت به أضرار، جراء الحرب الدائرة منذ أربعة أسابيع.

كان الوفد الفلسطيني إلتقى أمس الأحد مع مسؤولين في جهاز المخابرات العامة المصرية وطرح عليهم ورقة مطالب موحدة من أجل الموافقة على التهدئة في قطاع غزة وفي مقدمتها وقف العدوان الإسرائيلي وفك الحصار عن القطاع لعرضها على الجانب الإسرائيلي.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، عن مصادر فلسطينية وصفتها بالمطلعة قولها إن المسؤولين المصريين "وعدوا بتبني هذه المطالب وعرضها على الجانب الإسرائيلي سواء في لقاء غير مباشر إذا حضر الوفد الإسرائيلي إلى القاهرة وإذا لم يحضر فإن الجانب المصري سيقوم بنقل هذه المطالب إليه".

وأشارت المصادر الفلسطينية، إلى أن هناك تصميما وجهودا يبذلها الجانب المصري من أجل حضور وفد اسرائيلي إلى مصر لإنجاز وقف إطلاق النار ووقف العدوان علي غزة في ضوء المبادرة المصرية والمطالب الفلسطينية.

وقالت إسرائيل إنها ستوقف إطلاق النار من جانب واحد في معظم قطاع غزة اليوم الإثنين لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية والسماح لمئات الآلاف من الفلسطينيين الذين شردتهم الحرب بالعودة إلى ديارهم.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤول بوزارة الدفاع الإسرائيلية قوله إن الهدنة ستستمر 7 ساعات بحيث تبدأ في الساعة العاشرة صباحا وحتى الخامسة مساء اليوم، ولن تسري على مناطق في مدينة رفح بجنوب غزة.

تعليقات الفيسبوك