محلب يعلن البدء في تطوير معهد الأورام بالقاهرة

الثلاثاء 01-09-2015 PM 05:15
محلب يعلن البدء في تطوير معهد الأورام بالقاهرة

إبراهيم محلب في زيارة ميدانية سابقة - صورة من مجلس الوزراء

كتب

أعلن رئيس الوزراء إبراهيم محلب، اليوم الثلاثاء، البدء في تطوير المعهد القومي للأورام بالقاهرة، مشيرا إلى أنه تلقى تأكيدا من محافظ البنك المركزي بمساهمات البنوك المختلفة في دعم خطة التطوير.

وبحسب بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، زار محلب اليوم معهد الأورام برفقة وزير الصحة ورئيس جامعة القاهرة.

وقال محلب، خلال اجتماعه مع مسؤولي المعهد، "جئت اليوم لنبدأ معا خطة تطوير المعهد، وسأحضر مرة ثانية وثالثة، حتى نصل إلى نتائج ترضي الناس بشأن مستوى الخدمة المقدمة في المعهد"، مشيرا إلى نجاح خطة تطوير معهد القلب التي بدأت منذ شهرين تقريبا، والتي سيتم تكرارها في معهد الأورام.

وأضاف "ندرك جميعا أن التحديات كثيرة، وعلاج الأورام مكلف جدا، ولكن لن نستطيع التغلب على هذه التحديات إلا بتعاوننا معا، فالعاملون بالمعهد من أفضل الكوادر، وسنعمل على استنفار المجتمع كله لدعم خطة تطوير معهد الأورام".

وكانت وزارة الصحة أعلنت، في ديسمبر الماضي، إن مراكز الأورام في مصر تشهد تطورا لمواجهة الأعداد المتزايدة لمرضى السرطان، حيث بلغت معدلات الإصابة 110 حالات لكل 100 ألف مواطن.

وخلال الاجتماع، عرض عميد معهد الأورام تصميمات مستشفى (500500 للأورام) الذي سيتم إنشاؤه في مدينة الشيخ زايد على أعلى مستوى اعتبارا من نوفمبر المقبل. وقال محلب إنه سيتواصل مع وزير الإسكان لسرعة استخراج القرار الوزاري الخاص بالمستشفى، واعتباره مشروعاً قومياً ستدعمه الحكومة كلها.

وقال وزير الصحة عادل عدوي، خلال الاجتماع، "لدينا 11 مركزاً لعلاج الأورام على مستوى الجمهورية يتم التنسيق بينها من أجل تحسين الخدمة المقدمة للمواطن"، مشيراً إلى أن "تكلفة علاج الأورام عالية، والدولة تعمل على دعم هذا الملف في هذه المرحلة لتخفيف الآلام عن مرضانا".

تعليقات الفيسبوك