التحالف الشعبي يعقد مؤتمرا غدا لبيان ملابسات مقتل "الصباغ".. والداخلية: المتظاهرون هم من أطلقوا الخرطوش

السبت 24-01-2015 PM 09:11
التحالف الشعبي يعقد مؤتمرا غدا لبيان ملابسات مقتل

الأمن يفرق مسيرة لحزب التحالف الشعبي لإحياء ذكرى 25 يناير، 24 يناير 2015. تصوير: محمد الراعي - أصوات مصرية

كتب

أعلن حزب التحالف الشعبي الاشتراكي مساء اليوم، السبت، عن عقده مؤتمرا صحفيا غدا الأحد لشرح ملابسات مقتل عضوة الحزب شيماء الصباغ خلال وقفة لأعضاء الحزب اليوم بوسط القاهرة.

وأضاف الحزب، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر، إن المؤتمر سيكون في الساعة 12 ظهرا في مقر الحزب.

وكان الحزب أعلن -في وقت سابق اليوم- مقتل شيماء الصباغ إحدى عضواته عقب فض قوات الأمن لمسيرة لأعضاء الحزب بالقرب من ميدان التحرير، وقال إن "الصباغ توفيت عقب إصابتها بخرطوش الداخلية".

وقال هاني عبد اللطيف المتحدث باسم وزارة الداخلية، في اتصال هاتفي مع برنامج "على مسؤوليتي" عبر قناة صدى البلد الفضائية، إن الواقعة بدأت عندما قام "الاشتراكيين الثوريين بمظاهرة.. تحدثنا معهم بأنه لا يصح ذلك، لأنهم يعطلون مصالح الناس، بدأوا باستخدام الشماريخ، فأطلقنا فقط عبوتين غاز".

وأضاف عبد اللطيف "أثناء ذلك علمنا بإصابة إحدى المشاركات ووصولها للمستشفى متوفية، وسنحقق في هذا الأمر.. ونقف على ملابسات الحادث، وسنقوم على تحليل بعض لقطات الفيديو".

وشدد المتحدث باسم وزارة الداخلية على أن "الداخلية لم تطلق خرطوش في هذه التظاهرة، ولم يكن الأمر يستدعي أكثر من عبوتين غاز"، مضيفا أن "الخرطوش أطلق من مجموعة من المتظاهرين، والتقطت بعض لقطات الفيديو لمتظاهرون وهم يحملون بنادق الخرطوش".

وكانت وزارة الداخلية قالت -في بيان سابق لها اليوم- إنها تكثف جهودها لكشف ظروف وملابسات مقتل شيماء الصباغ وضبط مرتكبيها، وأضافت أنها ألقت القبض على 6 من "مثيرى الشغب" من المشاركين في اشتباكات طلعت حرب.

وكان حزب التحالف قال إن قوات الأمن ألقت القبض على 4 من أعضاء الحزب بينهم الأمين العام للحزب طلعت فهمي.

وأدانت قوى سياسة واقعة مقتل شيماء الصباغ، ورفضت ما وصفته بـ"الممارسات الدموية التي ينتهجها النظام الحالي على في قمع معارضيه السلميين".

وطالبت تنسيقية 30 يونيو، في بيان لها مساء اليوم حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، "بسرعة الإفراج عن المقبوض عليهم ومحاسبة كل المجرمين على كل الجرائم التي ترتكب فى حق الشعب وانتهاك حقوقه".

وتضم تنسيقية 30 يونيو "شباب كفاية" وأحزاب "الكرامة" و"المصريين الأحرار" و"الوفد" و"التجمع" و"المؤتمر".

كما أدان حزب الدستور -في بيان له- ما وصفه بـ"العنف المفرط" الذي استخدمته قوات الشرطة في مواجهة المظاهرة السلمية لأعضاء حزب التحالف الشعبي.

موضوعات متعلقة:

الداخلية: نكثف الجهود لكشف ملابسات مقتل شيماء الصباغ ونحذر من اندساس "إرهابيين" في التجمعات

صور.. الأمن يفرق مسيرة لحزب التحالف الشعبي لإحياء ذكرى 25 يناير

تعليقات الفيسبوك