محدّث بالفيديو - صحفيون يضربون داخل النقابة ويطالبون بسحب الثقة من رشوان وأعضاء المجلس

الأحد 30-03-2014 AM 10:21
محدّث بالفيديو - صحفيون يضربون داخل النقابة ويطالبون بسحب الثقة من رشوان وأعضاء المجلس

وقفة أمام نقابة الصحفيين تنديدا بمقتل الصحفية ميادة مصطفى، 29 مارس 2014. تصوير : أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

أعلن مئات الشباب الصحفيين المحتشدين أمام نقابة الصحفيين الدخول في إضراب عن العمل تنديدا بما وصفوه باستهداف الصحفيين أثناء تغطيتهم الميدانية.

وقالت شاهدة من أصوات مصرية، إن الصحفيين دخلوا مبنى النقابة وافترشوا الطرقات معلنين إضرابهم عن العمل، ومطالبين بانعقاد جمعية عمومية استثنائية لسحب الثقة من ضياء رشوان نقيب الصحفين وأعضاء المجلس.

وطالب الصحفيون المضربون زملاءهم الصحفيين الميدانيين بعدم النزول وتغطية الأحداث في الشارع لحين تحرك المؤسسات ونقابة الصحفيين وتعهد واضح من وزارة الداخلية ومن المؤسسة العسكرية بعدم استهداف الصحفيين.

وحضر من أعضاء مجلس النقابة خالد البلشي وحنان فكري وعبير سعدي.

وقالت حنان فكري، في تصريح لأصوات مصرية، إن الصحفيين أصبحوا مستهدفين من قبل جميع الأطراف في المشهد السياسي الحالي، مضيفة أن المجتمع تسوده حالة من الاستقطاب والانقسام يروح ضحيتها المواطنون والصحفيون.

وطالبت بطرح مشروع تأمين شامل على الصحفيين الميدانيين فقط تكون الداخلية طرف أساسي فيه تتحمل الشقين المدني والقانوني.

وندد الصحفيون بغياب وسائل حمايتهم وتجاهل المؤسسات الصحفية توفير تدريب للصحفيين، وطالبوا بحجب إصدار الصحف حتى الاستجابة لمطالبهم.

ورفع المحتجون صور ميادة أشرف صحفية جريدة الدستور التي قتلت أمس الجمعة أثناء تغطيتها لمظاهرات أنصار الإخوان بمنطقة الألف مسكن.

وقالت فكري إن هناك تضاربا في الأقوال فيما يتعلق بقتل ميادة حيث هناك بعض الشهادات التي تشير إلى أنها قتلت على يد أنصار الإخوان وأخرى تقول إنها قتلت برصاص قوات الأمن.

تعليقات الفيسبوك