حجز استئناف عادل إمام للحكم يوم 12 سبتمبر المقبل

الأربعاء 04-07-2012 PM 05:17
حجز استئناف عادل إمام للحكم يوم 12 سبتمبر المقبل

الممثل المصري عادل إمام - رويترز.

كتب

قررت محكمة جنح مستأنف الهرم حجز استئناف الفنان عادل إمام على الحكم الصادر ضده بالحبس ثلاثة أشهر مع الشغل في دعوى ازدراء الأديان المقامة ضده من محامي سلفي للحكم  بجلسة 12 سبتمبر المقبل.

وقالت صحيفة المصري اليوم إن المحكمة استمعت في جلستها التي عقدت اليوم إلى دفاع عادل إمام ومقيم الدعوى فيما حضر عدد قليل من أعضاء المهن التمثيلية وغاب الفنانون عن الجلسة.

كانت جلسات القضية الأولى شهدت حضور عشرات الفنانين أعضاء جبهة الإبداع، ورفع أعضاء النقابة الذين حضروا الجلسة لافتات كتبوا عليها "لا لتقييد حرية الإبداع.. وثورة ثورة حتى تتحقق مطالبنا".

بدأت الجلسة بسماع مرافعة مقيم الدعوى، الذي طلب الحكم برفض الاستئناف وتأييد حكم أول درجة، وقال إن عادل إمام أساء للإسلام وتعاليمه، واستهزأ في أعماله من بعض السنن والشعائر الإسلامية، كاللحية والنقاب والجلباب، إضافة إلى أنه أساء إلى النساء المصريات جميعًا في مسرحيته "شاهد ماشفش حاجة" عندما قال "لو كل واحد عزّل علشان تحته واحدة رقاصة البلد كلها هتبات في الشارع" على حد قول مقيم الدعوى.

ودفع لبيب معوض رئيس هيئة الدفاع عن عادل إمام، بعدم جواز نظر الدعوى، لسابقة الحكم فيها، أمام محكمة جنح العجوزة، والتي برأت ساحة عادل إمام وآخرين، تم توجيه نفس الاتهامات إليهم، وهم نادر جلال ولينين الرملي، وشريف عرفة، ووحيد حامد ومحمد فاضل.

وقال دفاع إمام إن الحكم بالبراءة لم يطعن عليه بالاستئناف، وهو ما يجعله نهائيا وباتا، الأمر الذي لا يجوز معه نظر هذه الدعوى أمام المحكمة.

تعليقات الفيسبوك