اتجاه لخروج أحزاب إسلامية من التحالف الديمقراطي وانضمامها لــ حزب النور السلفي

الثلاثاء 18-10-2011 PM 01:35
اتجاه لخروج أحزاب إسلامية من التحالف الديمقراطي وانضمامها لــ حزب النور السلفي
كتب

بحث حزب النور السلفي في اجتماع أمس الثلاثاء مع عدد من التيارات الاسلامية فكرة انسحاب هذه التيارات من التحالف الديمقراطي  الذي يضم حزب الحرية والعدالة وتشكيل قائمة موحدة لخوض الانتخابات البرلمانية بعيدا عن التحالف ، وهو الأمر الذي وصفه أحد قيادات حزب النور لـلأهرام بأنه سيؤدي إلى إعادة رسم خارطة جديدة للتحالفات الانتخابية.

ورفض حزب النور السلفي الأصوات المطالبة بتأجيل الانتخابات البرلمانية لعدم وجود مبرر حقيقي للتأجيل مشيرا إلى أن المرحلة الانتقالية لابد من الإسراع في إنهائها والانتقال إلى مؤسسات شرعية تقود البلاد.

وأكد الدكتور يسري حماد المتحدث الرسمي باسم الحزب أن احداث ماسبيرو المؤسفة لن تؤثر علي سير العملية الانتخابية نظرا لوعي الشعب المصري الذي لايستجيب لمحاولات زرع الفتنة.


وقال إن الأحزاب المصرية والقوى السياسية قادرة علي تأمين اللجان الانتخابية والمقار عن طريق لجان شعبية كما حدث في أثناء الثورة.

وطالب يسري حماد الأحزاب والقوى السياسية بأن تتكاتف لتشكيل لجان شعبية لحماية المقار والصناديق لضمان العملية الانتخابية ، مشيرا إلى أن الحزب سيقوم بإعداد كوادر للمشاركة في اللجان الشعبية وطالب الأحزاب بالتنسيق مع حزب النور للمشاركة في هذه اللجان الشعبية وتحديد قيادة لها من كل حزب لتقوم بالتنسيق مع باقي الأحزاب.

تعليقات الفيسبوك