الخارجية: إنشاء صفحة باللغة الصينية للترويج السياحي في مصر على موقع صيني

السبت 09-05-2015 PM 05:50
الخارجية: إنشاء صفحة باللغة الصينية للترويج السياحي في مصر على موقع صيني

علم الصين فوق المتحف الوطني الصيني بالعاصمة بكين - رويترز.

كتب

قالت وزارة الخارجية اليوم، السبت، إن البعثة المصرية في مدينة شنغهاي بالصين قامت بإنشاء صفحة باللغة الصينية على موقع تواصل اجتماعي صيني من أجل الترويج السياحي لمصر.

وأضافت الخارجية، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخه منه، أن الصفحة أنشئت على موقع التواصل الاجتماعي الصيني (weibo)، وتهدف إلى جذب المزيد من السياحة الأجنبية لمصر في ضوء تنامي السياحية الصينية الدولية.

وأشارت إلى أن الصفحة تتضمن دعاية سياحية ومواد ثقافية عن مصر وأهم الأنشطة التي تقوم بها البعثة.

وقال الخارجية، في البيان، إن الموقع الصيني يعد من أكثر المواقع انتشارا وشعبية داخل الصين حيث يصل عدد مستخدميه إلى نحو 500 مليون مستخدم.

وتكافح صناعة السياحة في مصر من أجل التعافي، بعد أن كف السائحون عن زيارة منتجعاتها ومواقعها الأثرية بسبب الاضطرابات السياسية والانفلات الأمني الذي أعقب ثورة 25 يناير 2011.

وتتطلع مصر إلى استقبال المزيد من السياحة الصينية في الفترة المقبلة، كما تسعى لمد المزيد من خطوط الطيران المباشرة بين البلدين.

وأعلنت مصر، في يناير الماضي، عن تشغيل رحلات طيران عارض "تشارتر" مع الصين بمعدل من 3 إلى 5 رحلات أسبوعيا، بدءا من يوم 16 فبراير بين مدينة شنغهاي وأسوان.

وبلغ حجم السياحة الصينية إلى مصر في 2014 نحو 60 ألف سائح. وتعمل مصر على زيادة هذا العدد عن طريق زيادة عدد رحلات الطيران المنتظم والعارض بين الدولتين.

تعليقات الفيسبوك