شركة تابعة لأوراسكوم للإنشاء تصدر سندات أمريكية بقيمة 1.2 مليار دولار

الخميس 02-05-2013 PM 03:44
شركة تابعة لأوراسكوم للإنشاء تصدر سندات أمريكية بقيمة 1.2 مليار دولار

موقع أوراسكوم للإنشاء على الإنترنت

كتب

قالت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة في بيان إن أيوا للأسمدة التابعة لشركته الشقيقة "أو.سي.آي ان.في" المدرجة في هولندا ستصدر سندات بقيمة 1.2 مليار دولار في السوق الأمريكية لتمويل مشروع مصنع للأسمدة.

وقالت أوراسكوم للإنشاء في بيان على موقعها الإلكتروني بتاريخ الأول من مايو إن حصيلة اصدار السندات ستمول جزءا من تكلفة إنشاء وتطوير مصنع للأسمدة النيتروجينية تقدراجمالا بنحو 1.8 مليار دولار في ويفر بولاية أيوا.

ومن المتوقع أن تستحوذ "أو.سي.آي ان.في" على أغلبية أسهم أوراسكوم للإنشاء المدرجة في البورصة المصرية عبر عرض شراء تدفع بموجبه 280 جنيها نقدا لسهم أوراسكوم أو المبادلة مع أسهم الشركة المقيدة في هولندا.

وأعلنت أوراسكوم للإنشاء أكبر شركة مقيدة في سوق المال المصري هذا الأسبوع أنها توصلت لتسوية نهائية بشأن نزاعها الضريبي في مصر تقوم بموجبها بسداد 7.1 مليار جنيه على أقساط سنوية حتى ديسمبر 2017.

وقالت الشركة إن من المتوقع أن تمهد التسوية مع مصلحة الضرائب الطريق لإطلاق عرض الاستحواذ المقدم من "أو.سي.آي ان.في".

وذكر البيان أن المصنع سيكون الأول من نوعه الذي يشيد في الولايات المتحدة منذ 20 عاما لإنتاج هذه الأسمدة، وسينتج عند اكتماله نحو مليوني طن سنويا من اليوريا ويوريا نترات الامونيوم والأمونيا ومحلول معالجة عادم الديزل.

ومن المنتظر ان يبدأ المصنع الانتاج في الربع الأخير من عام 2015.

وقالت الشركة إنه بفضل الاستقبال الجيد لاصدار السندات في السوق "استطاع الضامنون خفض متوسط سعر الفائدة إلى نحو 5.12 بالمئة".

تعليقات الفيسبوك