وزارة الاستثمار تصدر الجمعة تقريرا حول ما تم إنجازه من مشروعات مؤتمر شرم الشيخ

الخميس 02-04-2015 PM 03:57
وزارة الاستثمار تصدر الجمعة تقريرا حول ما تم إنجازه من مشروعات مؤتمر شرم الشيخ

أشرف سالمان وزير الاستثمار - المصدر: رويترز

كتب

قال وزير الاستثمار، أشرف سالمان، اليوم الخميس، إنه سَيَصدُر غدا الجمعة تقرير متابعة حول ما تم إنجازه بشأن المشروعات التي تم الإتفاق عليها خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي عقد بشرم الشيخ منتصف الشهر الماضي.

وأضاف سالمان، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن التقرير يتضمن متابعة المستثمرين لبدء تنفيذ الاتفاقات والعقود التي تم التوقيع عليها، وكذلك تفعيل مذكرات التفاهم وبرامج التمويل التى وقعتها الوزارات المختلفة خلال المؤتمر.

وبلغت حصيلة المؤتمر الاقتصادي، الذي عقد بمشاركة أكثر من 100 دولة ومنظمة عالمية، 60 مليار دولار، فضلاً عن 12.5 مليار من الخليج.

وكان وزير الاستثمار قد شكل لجنة برئاسته لمتابعة تنفيذ المشروعات التي تم الاتفاق عليها خلال المؤتمر وعضوية عدد من ممثلي الإدارات بالوزارة.

وقال سالمان في تصريحاته اليوم إن المجموعة الوزارية الاقتصادية ستدرس خلال الفترة المقبلة برامج لطرح السندات وأذون الخزانة بالبورصة في إطار برنامج الاصلاح الاقتصادي، بما سيسهم فى زيادة سيولة البورصة وجاذبيتها، مضيفا أن الحكومة حريصة على حل كافة المشكلات التي تواجه المستثمرين.

وتسعى مصر منذ أعوام لتنشيط سوق السندات كواحدة من الأدوات المهمة لسوق المال.

وأضاف سالمان "تداول السندات في بورصة مصر ليس أملا أو حلما. هناك اقتناع في وزارة المالية والبنك المركزي بضرورة تداولها في السوق الثانوية بالبورصة. المجموعة الوزارية الاقتصادية ستناقش هذا الموضوع خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع."

وقال إن تداول السندات سيعمل على تنشيط سوق المال والتداولات في البورصة وسيخفف من أعباء الإصدار على البنك المركزي.

تعليقات الفيسبوك