وزير الخارجية: القاهرة تستضيف لقاءات بين أطراف المعارضة السورية تمهيدا لحوار موسكو

السبت 27-12-2014 PM 03:26
وزير الخارجية: القاهرة تستضيف لقاءات بين أطراف المعارضة السورية تمهيدا لحوار موسكو

وزير الخارجية سامح شكري- صورة من مقابلة سابقة.

كتب

أعلن وزير الخارجية المصري سامح شكري أن مصر استضافت الاسبوع الماضي لقاءً بين الأطراف المختلفة في المعارضة السورية ودوائر الفكر في مصر تمهيدا للحوار الذي سيعقد في موسكو قريبا.

وشدد وزير الخارجية، في تصريحات للمحررين الدبلوماسين اليوم السبت عقب لقاء هادي البحرة رئيس الائتلاف الوطني السوري، على أن مصر تتواصل مع الأطراف المختلفة في المعارضة السورية، مشيرا إلى أن مصر تتواصل أيضا مع الاطراف الدولية حتي تستطيع أن تتفاعل مع الجهود الدولية لايجاد حل سلمي للازمة السورية.

وحول رؤية مصر وتحركها تجاه الازمة السورية مستقبلا، قال شكري "إن الوضع في سوريا وحماية الشعب السوري هو أساس أي تحرك مصري وتفاعل إقليمي ودولي نحرص على أن نكون علي مقربة منه ونعمل علي دفع الاطراف نحو الحل السياسي".

وردا على سؤال حول مشروع القرار الفلسطيني المطروح في مجلس الأمن، قال شكري إن مصر تنسق مع القيادة الفلسطينية لتتخذ القرار الذي يصب في مصلحة الشعب الفلسطيني.

وحول الترتيبات التي تقوم بها الخارجية المصرية لحماية المصريين في ليبيا، شدد الوزير على أن مصر تتعامل مع الشرعية في طبرق لمواجهة ما يتعرض له المصريون من أحداث فضلا عن سعينا لاحتواء ما يجري من احداث هناك وتلبية احتياجات الأسر وخاصة المساعدة في عودة الجثامين في الاحداث الاخيرة.

تعليقات الفيسبوك