جهينه تدخل في مشروع مشترك مع آرلا فودز الدنمركية في قطاع الأجبان وحليب الأطفال

الخميس 21-05-2015 AM 10:26
جهينه تدخل في مشروع مشترك مع آرلا فودز الدنمركية في قطاع الأجبان وحليب الأطفال

موقع شركة جهينه للصناعات الغذائية- صورة لأصوات مصرية.

كتب

قالت شركة جهينه للصناعات الغذائية، اليوم الخميس، إنها بصدد الدخول في اتفاقية مشروع مشترك مع شركة "أرلا فودز" الأوروبة المتخصصة في صناعة الألبان من أجل تصنيع وتوزيع منتجات الجبن والزبد وحليب الأطفال الرّضع وغيرها من المنتجات عالية الجودة بالسوق المحلية.

وأضافت الشركة، في بيان في البروصة، أنها تدرس حاليا التوسع في الساحة الإقليمية تحت مظلمة المشروع الجديد، الذي سيتخصص في تصنيع وتوزيع منتجات "أرلا فودز" اكلأثر رواجا.

وأشارت الشركة إلى أن المشروع سيتخصص أيضا في تطوير باقة منتجات جديدة، مستفيدا من نجاح الشركة الأوروبية في تنمية أعمالها بأسواق الشرق الأوسط على مدار العقود الماضية.

ولم تكشف جهينة عن قيمة الصفقة.

وتأسست جهينة عام 1983 وتنتج الألبان والعصائر وتصدر إلى أسواق في أنحاء افريقيا والشرق الأوسط وأمريكا والدول الأوروبية.

وتبلغ الحصة السوقية لجهينة من الألبان في السوق المحلي نحو 70 بالمئة ونحو 33 بالمئة من الزبادي ونحو 26 بالمئة من العصائر.

ونقل بيان الشركة عن صفوان ثابت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جهينه قوله إن "الدخول في مشروع مشترك مع شركة دولية مثل "أرلا فودز" سيدعم قدرة جهينه على تنويع باقة المنتجات واختراق أسواق جديدة في فترة زمنية وجيزة".

وأضاف ثابت أن المشروع الجديد يسعى غلى تغطية السوق المحلية وكذلك أسواق التصدير، مستفيدا من تنوع العلامات الرائجة التي تمتلكها شركة "أرلا فودز".

وقال رئيس شركة "أرلا فودز" بالشرق الأوسط راسموس كيلدسين إن الشراكة الجديدة ستحقق المنفعة المشتركة للطرفين، ةولاسيما أن الشركتين لا تتنافسان في نفس الشرائح الإنتاجية.

كانت آرلا فودز الدنمركية قد سعت في وقت سابق من هذا العام للاستحواذ على شركة آراب ديري الغذائية في مصر. لكنها سحبت عرضها بعد اجراء الفحص الفني.

تعليقات الفيسبوك