حبس البلتاجي والحسيني لمدة 15 يوما بتهم الإرهاب والتحريض على القتل في أحداث رابعة

الأربعاء 04-09-2013 PM 09:31
حبس البلتاجي والحسيني لمدة 15 يوما بتهم الإرهاب والتحريض على القتل في أحداث رابعة

البلتاجي بعد القبض عليه - صورة من صفحة وزارة الداخلية

كتب

أمرت النيابة العامة, مساء اليوم, بحبس القيادي الإخواني محمد البلتاجي لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيق, بتهمة التحريض على العنف والقتل خلال وقائع الاعتصام المسلح لتنظيم الإخوان بمنطقة رابعة العدوية.

وقررت النيابة أن يبدأ تنفيذ أمر الحبس الاحتياطي بحق البلتاجي في هذه القضية, في أعقاب انتهاء فترات حبسه الاحتياطي على ذمة التحقيقات في شأن اتهامات مشابهة ضده في وقائع أخرى سبق أن جرى التحقيق معه فيها بمعرفة نيابات مختلفة، حسبما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وانتقل فريق من محققي نيابة مدينة نصر إلى سجن طره, وباشر التحقيق مع البلتاجي فيما هو منسوب إليه من اتهامات تتعلق بالتحريض على القتل والشروع في القتل تنفيذا لغرض إرهابي, والبلطجة, والتحريض على استعمال القوة والعنف مع رجال الشرطة ومقاومتهم, وإدارة عصابة مسلحة, والتحريض على حيازة وإحراز أسلحة نارية وذخائر حية غير مرخصة وتخريب المنشآت العامة والتجمهر وقطع الطريق, وتعطيل وسائل النقل.

وأمرت نيابة أمن الدولة العليا بحبس القيادي الإخواني سعد الحسيني, لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيق, وذلك لاتهامه بالاشتراك في القتل وبث دعايات كاذبة بالداخل والخارج من شأنها المساس بالسلم والأمن العام, والانضمام إلى جماعة إرهابية.

وأسندت النيابة إلى الحسيني قيامه بالانضمام إلى جماعة مؤسسة على خلاف أحكام القانون, الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة عن تأدية عملها والاعتداء على الحريات الشخصية والوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي, والإرهاب أحد وسائلها لتنفيذ أغراضها, والاشتراك في جرائم القتل والشروع فيه, والاشتراك في التخريب والإتلاف العمد للمباني والمنشآت العامة للدولة.

تعليقات الفيسبوك