السيسي يكلف المجلس التخصصي لتنمية المجتمع بوضع تصور لسبل تجنب حوادث الطرق

الأربعاء 05-11-2014 PM 04:44
السيسي يكلف المجلس التخصصي لتنمية المجتمع بوضع تصور لسبل تجنب حوادث الطرق

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلقي كلمة بمناسبة العاشر من رمضان - صورة لأصوات مصرية.

كتب

قال بيان لرئاسة الجمهورية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف اليوم الأربعاء، المجلس التخصصي لتنمية المجتمع التابع للرئاسة بوضع تصور لسبل تجنب حوادث الطرق، على أن يقدم تقريرا خلال 15 يوما.

ويأتي قرار السيسي، بعد ساعات من وقوع حادث تصادم بمحافظة البحيرة، أسفر عن مقتل 18 شخصا بينهم عدد من الطلاب وإصابة 17 آخرين.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، علاء يوسف، في البيان، الذي حصلت أصوات، مصرية على نسخة منه، إن السيسي" كلف المجلس التخصصي لتنمية المجتمع التابع لرئاسة الجمهورية بوضع تصور متكامل لسبل تجنب حوادث الطرق من خلال تنظيم مجموعات عمل يشارك فيها عدد من الخبراء والباحثين في هذا المجال بالتنسيق والمتابعة مع كافة أجهزة الدولة المعنية".

وأضاف أنه على المجلس أن يقدم تقريره خلال 15 يوما.

كان السيسي أعلن في سبتمبر الماضي عن تشكيل أربعة مجالس متخصصة تابعة للرئاسة لـ"المشاركة في بناء مستقبل مصر"، من بينها المجلس التخصصي لتنمية المجتمع، الذي يهدف إلى "معالجة الظواهر الاجتماعية السلبية".

وشدد السيسي على أهمية وضع خطة قومية عاجلة لمنع وقوع مثل هذه الحوادث، مع تشديد العقوبات على المخالفين لقانون المرور، والتطبيق الصارم لمواده، وخاصة على الطرق السريعة، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات حاسمة إزاء أي سلوك غير ملتزم.

وفي مصر واحد من أعلى معدلات حوادث المرور في العالم بسبب قيادة بعض السائقين برعونة وسوء حالة كثير من الطرق وتهالك بعض السيارات.

كان رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، قال، في تصريح سابق، إن الحكومة ستقوم بإعداد قرارات وتشريعات "رادعة، تحد من حوادث الطرق خاصة لمخالفات زيادة السرعة، والسير عكس الاتجاه، وثبوت تناول مواد مخدرة اثناء القيادة"، مشيرا إلى أنه سيتم التعامل بحسم مع أى تقصير أو اهمال أو مخالفة للقوانين.

تعليقات الفيسبوك