المجلس العسكري: رغبة الجماهير العريضة في ترشح السيسي للرئاسة تكليف والتزام

الإثنين 27-01-2014 PM 08:13
المجلس العسكري: رغبة الجماهير العريضة في ترشح السيسي للرئاسة تكليف والتزام

المجلس العسكري أثناء انعقاده اليوم 27 يناير 2014- صورة من صفحة المتحدث العسكري.

كتب

قال المجلس الأعلى للقوات المسلحة إن للفريق أول عبد الفتاح السيسي أن يتصرف وفق ضميره الوطني ويتحمل مسؤولية الواجب الذي نودي إليه، وخاصة أن الحكم فيه هو صوت جماهير الشعب في صناديق الاقتراع.

وأضاف المجلس في بيان بثه التليفزيون المصري منذ قليل، أنه يعتبر أن الإرادة العليا لجماهير الشعب هي الأمر المطاع والواجب النفاذ في كل الظروف على حد تعبيره.

وقال "لم يكن فى وسع المجلس الاعلي للقوات المسلحة إلا أن يتطلع باحترام وإجلال لرغبة الجماهير العريضة من شعب مصر العظيم فى ترشيح الفريق أول عبدالفتاح السيسى لرئاسة الجمهورية وهى تعتبره تكليفاً والتزاماً."

ولفت المجلس إلى أنه استمع إلى الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وقدر أن "ثقة الجماهير فيه نداء يفترض الاستجاية له فى إطار الاختيار الحر لجماهير الشعب".

كانت وكالة أنباء الشرق الأوسط قالت إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة فوض القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي المشير عبد الفتاح السيسي للترشح في الانتخابات الرئاسية.

ونقلت الوكالة عن مصدر مطلع قوله إنه من المقرر أن يعلن وزير الدفاع موقفه النهائي للشعب خلال ساعات، وإنه من المقرر أن يتم فتح باب الترشح للانتخابات يوم 18 فبراير المقبل.

وأضاف المصدر أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة فوض بالإجماع وزير الدفاع بالترشح في الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أنه جرى خلال الاجتماع بحث الأوضاع في البلاد، وأن السيسي شرح خلال الاجتماع الموقف العام للدولة.

وأصدر الرئيس منصور قراراً جمهورياً بترقية السيسي إلى رتبة المشير.

تعليقات الفيسبوك