نيابة شبرا الخيمة: المتهمون بـ"تعذيب وقتل كلب" طعنوا على الحكم الصادر ضدهم.. و16 مارس الاستئناف

الخميس 12-03-2015 PM 12:52
نيابة شبرا الخيمة: المتهمون بـ

وقفة للتنديد بذبح الكلب "ماكس" والمطالبة بتشريعات تحمي حقوق الحيوان، 28 فبراير 2015. تصوير: أسماء جمال - أصوات مصرية

كتب

قال المستشار مصطفى المتناوي، رئيس نيابة شبرا الخيمة أول، إن المتهمين بـ"تعذيب وقتل كلب" في شبرا الخيمة استأنفوا الحكم الصادر ضدهم أمس بالحبس لمدة 3 سنوات مع الشغل والنفاذ.

وأضاف المتناوي، في تصريح لأصوات مصرية اليوم الخميس، أن "النيابة حددت جلسة الإثنين المقبل 16 مارس الجاري لنظر الاستئناف أمام الدائرة الاستئنافية بمحكمة جنح شبرا أول".

وقال مصدر قضائي، لأصوات مصرية، إن "المتهمين الثلاثة المحبوسين سيظلون في محبسهم تنفيذا لحكم المحكمة حتى بعد طعنهم على الحكم، وذلك لصدور الحكم بدون كفالة وشموله قرار من المحكمة بالنفاذ"، مضيفا أن قرار إخلاء سبيلهم من عدمه سيكون بقرار من محكمة الجنح المستأنفة.

كان مقطع مصور، تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر قيام بعض الأشخاص بتوثيق كلب والاعتداء عليه مرارا باستخدام أسلحة بيضاء، ثم قاموا بذبحه.

وتنص المادة 357 من قانون العقوبات المصري على أنه "يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر، أو بغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه، كل من قتل عمدا بدون حاجة أو سم حيوانا من الحيوانات المستأنسة أو أضر به ضررا كبيرا".

وكانت محكمة جنح شبرا الخيمة أول قضت، أمس الأربعاء، بمعاقبة 3 أشخاص حضوريا إثر إدانتهم بتعذيب وقتل الكلب بالسجن 3 سنوات مع الشغل والنفاذ، وكذا معاقبة متهم رابع -وهو صاحب الكلب- غيابيا، أيضا بالسجن 3 سنوات، وهو حكم قابل للاستئناف.

ونسبت التحقيقات للمتهمين الثلاثة المحبوسين تهم مخالفة القوانين المنظمة لعملية ذبح الحيوانات والتخلص منها بطريقه تثير الذعر في الشارع، وحيازة سلاح أبيض واستعراض قوة، ولصاحب الكلب الهارب تهمة الاشتراك في القتل.

تعليقات الفيسبوك