السيسي يطالب "المجموعة الاقتصادية" بتنفيذ مشروعات المؤتمر الاقتصادي بأعلى جودة وأقل التكاليف

الإثنين 16-03-2015 PM 06:48
السيسي يطالب

الرئيس عبد الفتاح السيسي في اجتماع مع وزراء المجموعة الاقتصادية 16 مارس 2015 - صورة من الرئاسة.

كتب

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزراء المجموعة الاقتصادية بـ"العمل الجاد والمتابعة الدؤوبة" لنتائج المؤتمر الاقتصادي والمضي قدما بشكل سريع في تنفيذ المشروعات التي تم الاتفاق عليها، بأعلى جودة ممكنة وبأقل التكاليف وفي أقصر مدى زمني متاح.

كان مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري قد أنهى فعالياته أمس، والذي حضره ممثلو أكثر من 80 دولة و25 مؤسسة دولية، وآلاف الشركات العالمية.

والتقى السيسي، اليوم الإثنين، وزراء المجموعة الاقتصادية بحضور إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، حيث تم مناقشة تفاصيل البدء فى تنفيذ المشروعات المختلفة التى طرحت على قمة شرم الشيخ.

وشدد السيسي خلال اللقاء، حسب بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، على أن تنامي معدلات الاستثمار في مصر له نتائج إيجابية مباشرة على مكافحة ظاهرة البطالة وتشغيل الشباب وتوفير فرص العمل لهم.

وقال مصدر بالرئاسة إن السيسي بحث ووزراء المجموعة الاقتصادية، بمقر الرئاسة بقصر الاتحادية، نتائج المؤتمر الاقتصادي العالمي بشرم الشيخ، وبدء تنفيذ المشروعات.

كما استقبل السيسي وزير التموين خالد حنفي وزير التموين، حيث استعرض الوزير النتائج التي حققتها الوزارة خلال انعقاد المؤتمر الاقتصادي، خاصة أن الوزارة شاركت بمشروعي المركز اللوجستي العالمي لتداول وتخزين الحبوب، ومدينة التجارة العالمية والتسوق، بخليج السويس إلى جانب عدة مشروعات قومية كبرى.

كان رئيس الوزراء إبراهيم محلب أعلن، في كلمته الختامية بشرم الشيخ أمس، أن حصيلة المؤتمر بلغت 60 مليار دولار، فضلاً عن 12.5 مليار من الخليج، معتبراً أن المؤتمر حقق "نتائج مبهرة".

تعليقات الفيسبوك