السيسي يقدم التعازي لضحايا أحداث عنف في تونس والكويت ويؤكد وقوف مصر إلى جانب الدولتين

الجمعة 26-06-2015 PM 05:45
السيسي يقدم التعازي لضحايا أحداث عنف في تونس والكويت ويؤكد وقوف مصر إلى جانب الدولتين

لرئيس المصري عبد الفتاح السيسي - صورة من رويترز.

كتب

قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، التعازي لكل من أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والرئيس التونسي الباجي قائد السبسي في ضحايا أحداث عنف طالت البلدين.

وقُتل اليوم 27 شخصا على الأقل من بينهم سياح غربيون في هجوم مسلح استهدف فندقا بمنتجع سوسة السياحي في تونس، كما استهدف تفجير انتحاري أحد مساجد الشيعة بدولة الكويت، ما أسفر عن مقتل 25 شخصا على الأقل وإصابة أكثر من 200 آخرين.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية علاء يوسف، إن السيسي أجرى اتصالين هاتفيين بأمير الكويت والرئيس التونسي أكد خلالهما على وقوف مصر القوي إلى جانب دولتي تونس والكويت الشقيقتين ومساندتهما في جهودهما المبذولة لمكافحة التطرف والعنف والإرهاب.

وأضاف يوسف، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، أن السيسي أكد على رفض مصر ونبذها لكافة أشكال العنف والطائفية والمذهبية التي تستخدم كذريعة لزعزعة الأمن والاستقرار في عدد من دول المنطقة العربية.

وقدم السيسي، في الاتصالين الهاتفيين، التعازي لضحايا الشعبين، داعيا "الله العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يلهم أسرهم وذويهم الصبر والسلوان، ومتمنياً الشفاء العاجل للمصابين".

موضوعات متعلقة:

مصر تدين هجمات في فرنسا والكويت وتونس وتدعو لتكاتف الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب

تعليقات الفيسبوك