ابتكارات الحرية والعدالة‏..أضحية ديلفيري وسعر الشحن زيرو

الثلاثاء 08-11-2011 AM 10:44
ابتكارات الحرية والعدالة‏..أضحية ديلفيري وسعر الشحن زيرو
كتب

ابتكر حزب الحرية والعدالة - الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين ـ في حملاته الدعائية وسائل جديدة قال عنها الدكتور محمد سعد الكتاتني الأمين العام للحزب " إنها غير مكلفة ماديا وتعتمد علي الجهد التطوعي"، مشيرا إلى حملة مليونية الخير ومسرح العرائس والجولات التعريفية وجولات التكبير احتفالا بالعيد.

 وأوضح الكتاتني أن حملة مليونية الخير استهدفت ذبح عشرة آلاف رأس من الأضاحي لينتج عنها مايقرب من مليون ونصف مليون كيلو لحم وتوزيعها علي مليون أسرة ليستفيد منها خمسة ملايين مواطن في العيد.

كان فريق الحملة ـ التي يقودها ياسر رمضان قد أعلن عن وجود خدمة تحصيل صك الأضحية من المنازل ديليفري أو مكان العمل ، بالتعاون مع مندوبين من الشباب المتطوع ، بداية من سن المرحلة الاعدادية ، للمشاركة في أعمال الخير رافعين شعار سعر الشحن زيرو ، وثواب المنتج يتضاعف.

أكد مسئول الحملة ان فكرة المليونية كانت بدائية جدا وبسيطة في بدايتها، إلا أن الشباب طوروا الفكرة ، ونفذوها من حيث الدعاية ، سواء كانت عبر الـفيس بوك أو تعليق لافتات في أماكن متعددة أو مخاطبة الجمعيات في المناطق المختلفة ، وجمع التبرعات واستقبال تليفونات المبترعين والذهاب إليهم لجمع التبرع وقيادة السيارات نصف النقل وغيرها ، مشيرا إلى استمرار الحملة طوال أيام العيد لتشمل التوزيع وكذلك جمع الجلود.

بينما اتحذ مجموعة من طلاب كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة حلوان من مركز العلاج الاجتماعي الكائن داخل جامعة حلوان مقرا لهم لبيع اللحوم بأسعار زهيدة للطلاب وعمال وموظفي وأساتذة الجامعة بنفس سعر حصوله عليها بشكل مدعم.

وأكد مسئول الحملة أن الفكرة حازت إعجاب الجميع إلى أن وصل الأمر إلى الإقبال علي الحجز المسبق لضمان الحصول علي اللحوم بسعر زهيد.
وأعلنت مجموعة أخرى من الشباب المتطوع تبنيها جمع صكوك الأضاحي وتوصيلها للجهات التي تقوم بدورها بإرسالها للصومال ، في محاولة لإحياء روح الدعم وانقاذ الشعب الصومالي من المجاعة والجفاف ،  ونشروا بعدة طرق مراكز التبرعات في المحافظات المختلفة.

كما نظم الحزب احتفالا في مدينة المحلة بدأ بكلمات للمرشحين ثم حفلا ترفيهيا للأطفال ضم مسرح عرائس ومجموعة من الأغاني والمسابقات الفورية وأراجوز ، وفي ختام الحفل وجه الحزب دعوة عامة لجماهير مدينة المحلة لحضور مهرجان العيد بالملعب المفتوح.‏ 

 

 

تعليقات الفيسبوك