إحالة وزير الثقافة السابق إلى النائب العام لاتهامه بارتكاب جرائم "مخلة" بالآداب العامة

الإثنين 02-09-2013 PM 04:15
إحالة وزير الثقافة السابق إلى النائب العام لاتهامه بارتكاب جرائم

علاء عبدالعزيز وزير الثقافة- صورة من صفحة وزارة الثقافة على فيس بوك.

كتب

قرر المستشار عناني عبد العزيز عناني رئيس هيئة النيابة الإدارية، إحالة علاء عبد العزيز -وزير الثقافة السابق- إلى النائب العام للتحقيق معه بتهمة ارتكاب جرائم مختلفة "مخلة" بالآداب العامة خلال فترة شغله وظيفة مدرس بقسم المونتاج بالمعهد العالي للسينما.

وقال المستشار عبد الناصر خطاب المتحدث باسم النيابة الإدارية، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، إن رئيس أكاديمية الفنون تقدم ببلاغ في 3 يونيو الماضي بشأن ما ورد في أسطوانة مدمجة تحتوي على ما يفيد قيام علاء عبد العزيز -وزير الثقافة السابق حينذاك والمدرس السابق بقسم المونتاج بالمعهد العالي للسينما- بإجراء "دردشة مع عدد من الطالبات بالدراسات العليا بالمعهد، تنطوي على عبارات وألفاظ مخلة بالآداب العامة، وذلك من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك".

وأوضحت التحقيقات، أنه بالاطلاع على محتوى الإسطوانة، وبسؤال عادل يحيى عميد المعهد العالي للسينما، تبيّن أنها تتضمن "ألفاظا وعبارات تخدش الحياء لا تتماشى مع ما يجب أن يتحلى به عضو هيئة التدريس من أخلاق".

وانتهت مذكرة النيابة الإدارية إلى أن ما أثير بشأن وزير الثقافة السابق يشكل "جريمة عامة مؤثمة قانونا"، الأمر الذي قررت معه النيابة الإدارية إبلاغ النائب العام، حسب الوكالة.

تعليقات الفيسبوك