زعزوع يبحث عن سياح من اليابان

الثلاثاء 05-01-2016 PM 03:57
زعزوع يبحث عن سياح من اليابان

هشام زعزوع وزير السياحة أثناء مقابلة مع أصوات مصرية، 21 أكتوبر 2014، تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

قالت وزارة السياحة، اليوم الثلاثاء، إن الوزير هشام زعزوع التقى ممثلي اتحاد الشركات المصرية العاملة في السوق الياباني لبحث سبل تعزيز حركة السياحة الوافدة من اليابان.

وتسعى مصر إلى تعويض الخسائر التي ضربت قطاع السياحة إثر إعلان روسيا وبريطانيا وتركيا عن حظر رحلات الطيران إلى شرم الشيخ بعد حادث تحطم الطائرة الروسية فوق سيناء، نهاية شهر أكتوبر الماضي، والتي أسفرت عن مقتل جميع ركابها.

وتعمل وزارة السياحة حاليا على جذب جنسيات أخرى بدلا من الاعتماد بشكل أساسي على السياحة الوافدة من روسيا وبريطانيا.

وتمثل السياحة الأوروبية الوافدة إلى مصر نحو 70 بالمئة من إجمالي عدد السائحين في حين تتراوح نسبة السياحة العربية بين 15 و17 بالمئة من عدد السائحين الوافدين.

كانت وزارة السياحة أعلنت أول أمس الأحد عن السماح بدخول الأفواج السياحية الصينية للبلاد بموجب تأشيرة دخول اضطرارية (visa upon arrival) من ميناء الوصول شريطة القدوم بكفالة شركة سياحية، وبشرط امتلاك نقود كافية.

وتعتبر السياحة ثالث أكبر مصدر للدخل الأجنبي في مصر، بعد الصادرات السلعية وتحويلات المصريين العاملين بالخارج، ووصلت عائداتها في العام المالي الماضي إلى 7.4 مليار دولار.

وبحسب بيانات مجلس السياحة والسفر العالمي، فإن السياحة تساهم بنحو 6% من الناتج المحلي الإجمالي لمصر، وتؤمن نحو 1.3 مليون وظيفة.

وقال بيان وزارة السياحة إن الوزير بحث مع ممثلي اتحاد الشركات المصرية العاملة في السوق الياباني أهمية متابعة ورصد الأخبار الصحفية التي تنشر عن مصر فى  اليابان، وبث المزيد من الرسائل الإيجابية عن مصر والترتيب لدعوة منظمي الرحلات اليابانيين وممثلى الشركات اليابانية في مصر.

كما بحث زعزوع في الاجتماع إمكانية رعاية عدد من البرامج التلفزيونية التي تقدم في السوق اليابانى للترويج للمقصد السياحي المصري.

وأشار زعزوع إلى أن الوزارة تعمل على اتخاذ إجراءات لخلق مزيد من الطلب على المقصد المصري من اليابان والتي تشمل جهود تسويقية ضخمة من خلال الحملة التسويقية المتكاملة.

وقال زعزوع إن الوزارة خصصت ما بين 20 و25 بالمئة من ميزانية الحملة التسويقية لدعم وتنشيط السياحة الثقافية والتي تجذب السائح الياباني في المقام الأول لزيارة مصر.

وأضاف الوزير أن الحكومة المصرية اتخذت من التدابير والإجراءات الأمنية ما يكفل تأمين المناطق السياحية خاصة المناطق الأثرية المفضلة لدى السائح الياباني.

وقال وفد الشركات لوزير السياحة إن الزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسى إلى اليابان ستكون  خطوة بالغة الأهمية نحو دعم السياحة بين مصر واليابان.

تعليقات الفيسبوك