الخارجية الأمريكية: جون كيري يشارك في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ

الإثنين 09-03-2015 PM 09:30
الخارجية الأمريكية: جون كيري يشارك في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ

جون كيري وزير الخارجية الامريكي في زيارته للقاهرة - رويترز

كتب

أعلنت الخارجية الأمريكية اليوم، الإثنين، أن وزير الخارجية جون كيري سيتوجه إلى شرم الشيخ يوم الخميس المقبل 12 مارس، للمشاركة في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري المقرر عقده خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس الحالي.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جين ساكي، في تصريحات صحفية نشرت باللغة الإنجليزية على موقع الوزارة، إن كيري سيجتمع أيضا خلال زيارته مع الرئيس عبد الفتاح السيسي لبحث عدد من القضايا التي تتعلق بالعلاقات الثنائية والقضايا الدولية، وخاصة جهود التحالف الدولي لمحاربة داعش والوضع الراهن في ليبيا والأزمة الحالية في سوريا.

وأكدت ساكي التزام الولايات المتحدة بتعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية والاقتصادية "طويلة الأمد" مع مصر.

وقالت إن "الولايات المتحدة ستواصل العمل مع الحكومة المصرية من أجل مساعدة الشعب المصري في تحقيق اقتصاد مستقر وخلق فرص عمل جديدة ودعم الشباب وتوفير الرعاية الصحية، وكذلك المساعدة في تحقيق طموحات المصريين نحو توفير الحقوق لكافة الأطراف والحرية واحترام مناخ سياسي سلمي".

وأعلنت الخارجية المصرية -الخميس الماضي- أن 60 دولة و20 منظمة إقليمية ودولية أكدت حتى الآن مشاركتها في المؤتمر الاقتصادي المزمع عقده في شرم الشيخ.

وتسعى مصر لجذب استثمارات تترواح بين 15 و20 مليار دولار من خلال عرض نحو 36 مشروعا للاستثمار خلال المؤتمر الاقتصادي المزمع عقده من 13 إلى 15 مارس.

تعليقات الفيسبوك