رئيس شعبة الصرافة: انخفاض حاد فى سعر صرف الدولار فى السوق السوداء

الأحد 14-04-2013 PM 05:39
رئيس شعبة الصرافة: انخفاض حاد فى سعر صرف الدولار فى السوق السوداء

رجل يطالع اسعار العملات خارج مكتب للصرافة في القاهرة يوم الاحد. تصوير: اسماء وجيه - رويترز

كتب

قال محمد الأبيض، رئيس شعبة الصرافة بالاتحاد العام للغرف التجارية، فى تصريح خاص لـ"بوابة الشروق": "إن سعر الدولار تعرض اليوم الأحد، لهزة كبيرة ليتراجع بصورة حادة فى السوق السوداء ليتداول ما بين 7.20 و7.30 جنيهات للدولار الواحد نتيجة لما تم الإعلان عنه من منح وقروض من قطر وليبيا لدعم الاقتصاد المصرى".

وأضاف الأبيض، أن المتعاملين فى انتظار وترقب خلال الفترة الحالية لما ستسفر عنه هذه المساعدات والمنح على التأثير على سعر صرف الدولار، إضافة إلى توفير البنك المركزى العملة الصعبة اليوم للمستوردين بشكل كبير، ولكن فى النهاية نحن نحتاج إلى آليات ووسائل تساعد على تنشيط سوق النقد الأجنبى بدلا من الاعتماد بشكل كبير على القروض والمنح الخارجية.

وكان البنك المركزى المصرى قد أعلن اليوم عن طرح عطاء استثنائى من العملة الأمريكية بقيمة 600 مليون دولار لتلبية احتياجات المستوردين.

وقال البنك، إنه سيتلقى العروض، اليوم، بين الساعة الواحدة والنصف والساعة الثانية لمقابلة الطلبات القائمة لدى البنوك لتمويل استيراد السلع الاستراتيجية.

أما فى السوق الرسمى فقد ارتفع الدولار بمقدار قرش واحد ليسجل 6.90 جنيهات عند البيع، و6.87 جنيهات عند الشراء، طبقا للسعر الرسمى للبنك المركزى وشركات الصرافة.

وبالنسبة لليورو فقد ارتفع اليوم بمقدار 5 قروش ليسجل 9.37 جنيهات عند البيع، مقابل 8.97 جنيهات عند الشراء.

وارتفع أيضا الجنية الإسترلينى بمقدار قرشين، اليوم الأحد، مقارنة بأسعار يوم الخميس الماضى ليسجل 10.96 جنيهات عند البيع، مقابل 10.49 جنيهات عند الشراء.

تعليقات الفيسبوك