ولد جوريج: الانتخابات تتبعها ترتيبات لاسترجاع مكانة مصر في الاتحاد الإفريقي

الأحد 25-05-2014 AM 10:11
ولد جوريج: الانتخابات تتبعها ترتيبات لاسترجاع مكانة مصر في الاتحاد الإفريقي

عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي - صورتان من رويترز

كتب

قال محمد الأمين ولد جوريج رئيس بعثة الاتحاد الأفريقي لمتابعة الانتخابات الرئاسية المصرية إن هناك ترتيبات ستتبع الانتخابات لتسترجع مصر مكانتها في الاتحاد الإفريقي، معربا عن أمله في أن تسير الأمور في ذات الاتجاه.

وأكد ولد جوريج، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، أن "الانتخابات التي ستتم ستتبعها ترتيبات لاسترجاع مصر مكانتها في الاتحاد الأفريقي".

وجمد الاتحاد الإفريقي أنشطة مصر بعد عزل الرئيس المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي في 3 يوليو الماضي.

وقال إن بعثة الاتحاد الأفريقي لمست التجاوب والتسهيلات الضرورية التي وفرتها السلطات المصرية لمزاولة عملها، مؤكدا أن البعثة لم تقابل حتى الآن أي صعوبات ونحن ننتظر حتى يبدأ العمل الفعلي غدا وبعد غد.

وتضم بعثة الاتحاد الإفريقي 45 عضوا يمثلون البرلمان الإفريقي الموحد وهيئات إدارة الانتخابات ومؤسسات حقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني والذين سوف يقومون بمتابعة الانتخابات الرئاسية يومي الإثنين والثلاثاء 26 و27 مايو الجاري.

وأضاف أنه سيكون هناك تقرير لبعثة الاتحاد الأفريقي لمتابعة الانتخابات الرئاسية في غضون شهرين بعد انتهاء الاقتراع كما أن البعثة ستعقد يوم 28 مايو الجاري مباشرة بعد يومي الاقتراع مؤتمرا صحفيا في أحد فنادق القاهرة نعرض فيه الملاحظات الأولية حول الانتخابات ومجريات العملية الانتخابية.

تعليقات الفيسبوك