المالية: صدور كروت البنزين لمراكب موانئ البحر الأحمر

الأحد 27-09-2015 PM 01:46
المالية: صدور كروت البنزين لمراكب موانئ البحر الأحمر

مركبات تنتظر للتزود بالوقود في محطة للوقود بالقاهرة - صورة من رويترز.

كتب

قالت وزارة المالية اليوم الأحد إنه يجرى العمل حاليا للانتهاء من إصدار كروت البنزين لمراكب الصيد المسجلة، مشيرة إلى أنه تم الفعل إصدار الكروت لمراكب موانئ  البحر الأحمر.

وأوضح مساعد أول وزير المالية للتطوير المؤسسي عمرو بدوي، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن الشركة المنفذة للمشروع انتهت من اصدار جميع الكروت الخاصة بالمركبات المسجلة بإدارات المرور سواء العاملة بالبنزين او بالسولار، وأضاف أنها تتواجد الآن في إدارات المرور المسجلة بها هذه المركبات.

وكانت الحكومة قد فتحت باب التسجيل في نظام كروت البنزين في يوليو 2013، وتهدف المنظومة إلى إنشاء قاعدة بيانات قومية لتوزيع المنتجات البترولية، بما يضمن التأكد من عدم تسريب المنتجات البترولية، واقتصار توزيعها داخل حدود الجمهورية.

وأصدر رئيس الوزراء، في أبريل الماضي، قرارا بإلزام جميع شركات توزيع البترول ببيع البنزين 92 و80 والسولار بمحطات الوقود بالكارت الذكي سواء كارت المستهلك أو محطة تموين الوقود بالسعر المحدد وبأي كمية يطلبها المستهلك.

وقالت شركة "إي فاينانس" التي تقوم باستخراج البطاقات الذكية، إنها قامت بإصدار 5.5 مليون بطاقة، مضيفة أن استخراج البطاقات سيستمر حتى بعد بدء العمل بالمنظومة.

وقال بدوي إن اللجنة العليا المشرفة على مشروع الكروت حصلت على جميع بيانات مراكب الصيد المسجلة بالجمهورية من وزارتي التموين والنقل وجار حاليا اصدار كروت خاصة بها للتزود بالوقود.

وأضاف "تم بالفعل إصدار كروت لكل المراكب المسجلة بموانئ البحر الأحمر مثل السويس والاتكة، وجاري إصدار الكروت للمراكب المسجلة بالموانئ الاخرى".

وتابع بدوي أن إدارة المشروع تعكف حاليا على جمع بيانات مركبات التوك توك تمهيدا لإصدار الكروت الخاصة لها، مضيفا أنه تتم حاليا دراسة إصدار كارت الفلاح لتقديم الدعم للمزارعين "حيث ندرس دفع بدل نقدي لكل فدان زراعي طبقا للحيازة المسجلة بالجمعيات الزراعية على أن يراعي فيه تحديد قيمة هذا البدل الكمية المستخدمة من السولار بماكينات الزراعة والري".

تعليقات الفيسبوك