الإسكان تتفق مع شركة صينية على قرض لمد الصرف الصحي إلى قرى الصعيد

الأحد 03-01-2016 PM 12:46
الإسكان تتفق مع شركة صينية على قرض لمد الصرف الصحي إلى قرى الصعيد

صورة لعاملات في الزراعة في ناهيا- أصوات مصرية

كتب

وقعت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الأحد، مع الشركة الصينية للإنشاءات الهندسية مذكرة تفاهم تقتضي بتوفير قرض ميسر لمد خدمة الصرف الصحى إلى ١٠٧٧ قرية محرومة بـ ٨ محافظات تمثل صعيد مصر.

تشمل المحافظات الثماني التي سيغطيها القرض الفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط، .

ولم يتم الإتفاق بعد على قيمة القرض وسيتم تحديدها عقب الانتهاء من الأعمال التصميمية التفصيلية وعمل المقايسات الفعلية للتعاقد.

كما وقعت الوزارة مذكرتي تفاهم مع الشركة، لتأسيس تحالف الشركات المصرية الصينية، الذي سينفذ عدة مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديددة.

وقال وزير الإسكان، مصطفى مدبولي، في تصريحات أوردتها الوكالة، إن مذكرات التفاهم التي تم توقيعها بشأن العاصمة الإدارية الجديدة، تتضمن قيام تحالف الشركات المصرية الصينية بتنفيذ مبنى مجلس الوزراء، ومبانى ١٢ وزارة حكومية، تبدأ بوزارة الإسكان، وتنفيذ قاعة المؤتمرات الكبرى ومبنى أرض المعارض و١٥ ألف وحدة سكنية تناسب محدودي ومتوسطي الدخل.

وأوضح مدبولي أن هذه المباني تقع ضمن المخطط الأولى للمرحلة الأولى لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، والتي سيتم تنفيذها على مساحة 10 آلاف و500 فدان تقريبا، والتي من المقرر أن يطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى قريبا.

وستتحول مذكرات التفاهم التي تم توقيعها إلى عقود خلال زيارة الرئيس الصيني إلى القاهرة قريباً، بعد انتهاء مفاوضات القرض الخاص بالمشروع مع الجانب الصيني، بحسب مدبولي.

تعليقات الفيسبوك