"نساء 2015".. رنيم الوليلي مصرية على قمة التصنيف العالمي للإسكواش

الإثنين 28-12-2015 PM 03:24

لاعبة الإسكواش المصرية رنيم الوليلي- صوة من صفحتها على فيس بوك

كتب

كتبت: رحمة ضياء

تألقت لاعبة الإسكواش المصرية رنيم الوليلي خلال 2105، وحصدت أكثر من بطولة، رفعت بها اسم مصر عاليا في سماء الإسكواش، بعد تصدرها للتصنيف العالمي للعبة في سبتمبر الماضي.

وعبرت لاعبة الإسكواش، المصنفة الأولى عالميا للسيدات بحسب رابطة الاسكواش للمحترفين، عن سعادتها بحلولها في المركز الأول، قائلة "أشعر بسعادة غامرة بعد أن أصبحت المصنفة الأولى الجديدة على العالم".

وأضافت في تصريح نشرته رابطة الإسكواش للمحترفين، "أعرف أنني قد أبقى في الصدارة لشهر واحد فقط وهذا جيد، لأنني في حاجة لبذل المزيد من الجهد للانتصار في هذه اللعبة. والتحدي الآن هو أن أثبت أحقيتي بالبقاء على القمة".

وأشارت الرابطة، في بيانها، إلى أن اللاعبة المصرية أنهت هيمنة الماليزية نيكول ديفيد لمدة تسع سنوات على صدارة التصنيف العالمي للاعبات الإسكواش المحترفات وأصبحت أول لاعبة مصرية تحتل المركز الأول في التصنيف.

واستمرت رنيم الوليلي، ابنة محافظة الإسكندرية، في تحقيق النجاحات وفازت في بطولة الصين الدولية في نفس الشهر (سبتمبر الماضي)، وقال الاتحاد المصري للإسكواش، على صفحته بموقع فيس بوك، إنها واصلت التألق وحصدت لقب بطولة الصين الدولية بعد الفوز على مواطنتها نوران جوهر.

وأضاف الاتحاد، أن هذا الفوز يضمن لرنيم الوليلي صدارة التصنيف العالمي لشهر أكتوبر (الماضي) أيضا، لافتا إلى أن هذا الفوز هو التاسع على التوالي للاعبة ويعتبر رقما قياسيا جديدا بالنسبة لها.

ووصلت اللاعبة إلى نهائي سبع بطولات في آخر ثماني بطولات دولية شاركت بها وحصدت اللقب في أربع منها.

ومثلما واصلت بطلة الإسكواش التألق إلى آخر شهور العام، بدأته بنصر يضاف إلى رصيدها، حيث فازت في يناير 2015 بمنافسات السيدات في بطولة الأبطال الدولية للإسكواش على حساب الإنجليزية أليسون والترز، لتكون أول مصرية تفوز في هذه البطولة.

تعليقات الفيسبوك