هشام زعزوع: الجهات الأمنية أكدت تأمينها الكامل لكل المناطق السياحية

الجمعة 28-02-2014 AM 09:27
هشام زعزوع: الجهات الأمنية أكدت تأمينها الكامل لكل المناطق السياحية

هشام زعزوع وزير السياحة يتحدث لأصوات مصرية اليوم 17 ديسمبر

كتب

قال هشام زعزوع، وزير السياحة، إن الأجهزة الأمنية أكدت تأمينها الكامل لجميع المناطق السياحية، معربا عن أمله في مراجعة الحكومة الألمانية لقرارها بشأن التحذيرات الخاصة لمواطنيها بعدم التوجه إلى جنوب سيناء.

كانت وزارة الخارجية الألمانية دعت المواطنين الألمان أول أمس الأربعاء بتجنب السفر الي أي منطقة في شبه جزيرة سيناء، وقالت إنها تنصح المسافرين الموجودين حاليا في سيناء بالاتصال بوكلائهم للسفر لتنظيم رحيل مبكر من سيناء. كانت الوزارة حذرت في السابق من السفر إلي شمال سيناء ومنطقة الحدود المصرية-الإسرائيلية وأيضا منتجع طابا.

وقال زعزوع، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه علم إن القرار الألماني يرجع إلى "تلقيهم تهديدات بأعمال عدائية ضد السياح الألمان".

وشدد على أن "الجهات الأمنية كافة أكدت تأمينها الكامل لكل المناطق السياحية وتسييرها دوريات إضافية مكثفة في المناطق المتاخمة للمناطق السياحية زيادة في التأمين ومنعا لأي عمليات ضد السياحة والسياح".

وكان تفجير استهدف حافلة تقل سياحا كوريين في سيناء خلال الأيام الماضية وهو ما أدى إلى تجدد المخاوف تجاه السياحة في مصر وهو قطاع يشكل مصدر رزق للملايين ويوفر مصدر دخل للحكومة التي تحتاج بشدة للعملة الصعبة.

ويشكل الألمان والروس أكثر الزائرين لمصر التي تهاوت فيها إيرادات السياحة 41 % إلى 5.9 مليار دولار العام الماضي بسبب الاضطرابات التي تشهدها البلاد منذ ثورة يناير 2011.

تعليقات الفيسبوك