القوات المسلحة: محاولات الاستفزاز أو اقتحام المنشآت العسكرية ستواجه بمنتهى الحزم والقوة

الإثنين 15-07-2013 PM 05:28
القوات المسلحة: محاولات الاستفزاز أو اقتحام المنشآت العسكرية ستواجه بمنتهى الحزم والقوة

الفريق السيسي وزير الدفاع بالمنطقة المركزية العسكرية - صورة من صفحة المتحدث باسم القوات المسلحة على فيس بوك

كتب

حذرت القوات المسلحة من أي محاولات للاقتراب أو اقتحام أي من المنشآت العسكرية أو المنشآت الحيوية قبيل بدء فعاليات مسيرات اليوم، مؤكدة أن هذه المحاولات ستقابل بمنتهى الشدة والحزم والقوة وفي إطار القوانين التي تكفل أمن وسلامة الدولة ومنشآتها المختلفة.

وقالت، في بيان نشر بالصفحة الرسمية لأدمن المجلس الأعلى للقوات المسلحة على موقع "فيس بوك" اليوم، "منذ انطلاق ثورة (25) يناير وحتى الثورة الثانية في (30) يونيو، يعتبر التظاهر السلمي أحد أهم مكتسبات الثورتين، وهو ما أكدت عليه الجهات الرسمية المسئولة طوال ثلاثة أعوام".

وتابعت "لكن أن تقوم بعض القوى المتظاهرة بإساءة استغلال هذا الحق وتقوم بتكسير الطرقات والأرصفة والأعمدة واللافتات الخاصة بالدولة واستخدامها في أعمال الاعتداء أو عمل أسوار عازلة في المناطق التي تتظاهر بها أو التي تتحرك إليها، إضافة إلى قطع المحاور والطرق الرئيسية والعرضية وتعطيل مصالح المواطنين بكافة أطيافهم السياسية، فهذا هو غير المقبول".

وأضافت أن "بعض هذه القوى تقوم بمحاولة استفزاز عناصر القوات المسلحة ووزارة الداخلية التي تتولى تأمين المنشآت العسكرية والمنشآت الحيوية والتي تلتزم بأقصى درجات ضبط النفس، الأمر الذي يمثل استفزازاً لن يحقق هدفه مهما حاول المتآمرون".

كان التحالف الوطني لدعم الشرعية، دعا للخروج في مليونيات حاشدة اليوم، الإثنين، تحت عنوان "الصمود ضد الانقلاب الدموي"، للتأكيد على رفض ما وصفه بـ"الانقلاب العسكري الدموي" وكل ما ترتب عليه.

ودعت جماعة الإخوان المسلمين إلى مظاهرات حاشدة اليوم بكل ميادين القاهرة والمحافظات احتجاجا على ما وصفته بـ"الانقلاب العسكري"، ولمطالبة بعودة الرئيس السابق محمد مرسي للحكم.

تعليقات الفيسبوك