غادة والى: الصندوق الاجتماعى موّل مشروعات صغيرة بـ1.9 مليار جنيه

الثلاثاء 08-10-2013 PM 07:48
غادة والى: الصندوق الاجتماعى موّل مشروعات صغيرة بـ1.9 مليار جنيه

صاحبة مشروع صغير بسوق الخضروات. صورة لأصوات مصرية

كتب

كشفت غادة والى، الأمين العام للصندوق الاجتماعي، أن إجمالي التمويل الذي قام الصندوق بمنحه خلال العام الحالي يصل نحو 1.9 مليار جنيه.

منها 981 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة و584 للمشروعات متناهية الصغر، ونحو 53 مليون جنيه لمشروعات كثيفة العمالة، و270 مليون جنيه لمشروعات البنية التحتية، و74 مليون جنيه لمشروعات في مجال التنمية الاجتماعية والموارد البشرية.

وقالت غادة والي فى تصريحات اليوم الثلاثاء إن هناك عددًا من المنح والمساعدات المزمع الحصول عليها من بعض الدول العربية، لتمويل الشركات العاملة بجمع القمامة وتدوير المخلفات.

موضحة انه يستعد حاليًا لتمويل نحو 18 شركة صغيرة تابعة لجمعيات أهلية تعمل في مجال جمع القمامة وتدوير المخلفات، بمحافظة الإسكندرية.

وأضافت الأمين العام للصندوق الاجتماعي أنه تم تأجيل سداد عدد من الأقساط المستحقة على بعض المشروعات التي تواجه صعوبات لمدة 3 أشهر مقبلة.

كما يتم حصر المعوقات والمشاكل التي تواجه المشروعات الصغيرة والمتوسطة بغرض مساعدة هذا القطاع على الانطلاق وتوفير فرص عمل جديدة.

مشيرة إلى أن أبرز المعوقات التي تواجه المشروعات الصغيرة، تتمثل في توقف المحليات عن العمل في الفترة االماضية وغياب التخطيط للمناطق الصناعية الجديدة.

تعليقات الفيسبوك