الجيش: إحباط محاولة إدخال أنظمة اتصالات لاسلكية للتنظيمات "الإرهابية" بشمال سيناء

الأربعاء 18-03-2015 PM 03:30
الجيش: إحباط محاولة إدخال أنظمة اتصالات لاسلكية للتنظيمات

أنظمة الاتصالات واللاسلكي التي ضبطتها قوات الجيش، 18 مارس 2015، صورة من صفحة المتحدث العسكري.

كتب

قال بيان للقوات المسلحة إنه تم إحباط محاولة إدخال شحنة من أنظمة الإرسال والاستقبال والأجهزة اللاسلكية المتطورة لعناصر التنظيمات "الإرهابية" عبر أحد الأنفاق الموجودة في رفح بشمال سيناء صباح اليوم.

وأضاف البيان، الذي حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن أنظمة الاتصالات تلك يتراوح مداها ما بين 100 و200 كم، وكانت ستستخدم "لتنظيم الاتصالات بين التنظيمات الإرهابية بسيناء والعناصر المتعاونة معها والجهات الممولة لها من داخل وخارج الجمهورية".

وتابع أن إحدى دوريات حرس الحدود رصدت تحركا لمجموعة من العناصر "الإرهابية" داخل مزارع الزيتون، وقامت قوة الكمين بالاشتباك مع هذه العناصر التي لاذت بالفرار داخل الزراعات نتيجة التبادل المكثف لإطلاق النيران.

وذكر البيان أنه بتفتيش المنطقة تم ضبط فتحة نفق بعرض 11.5 متر وبعمق 6 أمتار، عُثر بداخله على 5 محطات إرسال واستقبال مكونة من 10 وحدات يصل مداها لقرابة 200 كم وتستخدم في البث اللاسلكي لموجات الراديو بأنواعه الأرضية واللاسلكية والبث الحي والانترنت.

كما عُثر بداخل النفق على 17 محطة إرسال واستقبال صغيرة تستخدم في نقل الاتصالات الأرضية واللاسلكية والبث الحي بإجمالي 34 وحدة يصل مداها الي 5 كم، بالإضافة إلى 14 جهاز مقوي للشبكة و11 كرتونة تضم ملحقات وقواعد تثبيت المحطات والمنظومة الهوائية الصغيرة.

من ناحبة أخرى، قال البيان إن الحملة الأمنية التي تشنها القوات في شمال سيناء خلال الأيام الماضية أسفرت عن قتل عدد من العناصر "الإرهابية المشاركين في عمليات استهداف القوات المسلحة والشرطة في الفترة الأخيرة.

تعليقات الفيسبوك