مجلس الوزراء يوافق على مشروعات واتفاقيات قروض لدعم البنية الأساسية

الخميس 09-01-2014 PM 09:08
مجلس الوزراء يوافق على مشروعات واتفاقيات قروض لدعم البنية الأساسية

حازم الببلاوي رئيس الحكومة المكلف - صورة من رويترز

كتب

وافق مجلس الوزراء المصري اليوم الخميس، على تنفيذ عدة مشروعات واتفاقيات قروض لدعم البنية الأساسية بقيمة 305.5 مليون جنيه، إضافة إلى اتفاقية قرض من البنك الدولي للإنشاء والتعمير بقيمة 585 مليون و400 ألف دولار.

وقال مجلس الوزراء خلال اجتماع عقد اليوم بالقاهرة، إن المشروعات تتعلق بإنشاء كباري وتحسين كفاءة إمدادات الكهرباء وإجراء توسعات بمحطات الصرف الصحي وشبكة المياه، كما تقرر رفع قيمة الاعتماد المخصص لتطوير القطاع السابع بطريق القاهرة- الأسكندرية الصحراوي ليصل إلى 810 مليون جنيه.

وتتمثل المشروعات في إنشاء 2 كوبرى أعلى طريق الكباش بالأقصر بقيمة 50 مليون جنيه، لفتح طريق الكباش الحيوي الذي يربط معبد الأقصر بمعبد الكرنك، بهدف المساهمة في تنشيط حركة السياحة، وكذلك إحلال وتجديد محطة معالجة الصرف الصحي الثنائية وتشغيل وصيانة مرافق مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة بني سويف الجديدة بقيمة 200 مليون جنيه.

كما وافق مجلس الوزراء على إنشاء خط طرد صرف صحي بطول 17 كم وتوريد وتركيب 4 طلمبات لمحطة الرفع الرئيسية وشبكات ومحطات رفع بمدينة العريش بتكلفة 31.5 مليون جنيه.

وخصص مجلس الوزراء 24 مليون جنيه لتنفيذ مشروع إنشاء طريق المجزر الجديد والقرية السياحية بالهضبة الشرقية البحر الأحمر، كما وافق على اتفاق قرض البنك الدولي للإنشاء والتعمير لتنفيذ مشروع محطة كهرباء جنوب حلوان بقيمة 585 مليون و400 ألف دولار.

وأعلنت الحكومة المؤقتة المدعومة من الجيش، في وقت سابق، عن حزمة من الإجراءات لتنشيط الاقتصاد وتنفيذ استثمارات تبلغ قيمتها 120 مليار جنيه خلال العام المالي الجاري، في مجالات البنية الأساسية ومنها مياه الشرب، الصرف الصحي، الكهرباء، النقل والمواصلات، التعليم.

تعليقات الفيسبوك