التموين: توفير مخصصات استلام محصول السكر من المزارعين.. ولا نستورد أي كميات من الخارج

الأربعاء 30-12-2015 PM 12:46
التموين: توفير مخصصات استلام محصول السكر من المزارعين.. ولا نستورد أي كميات من الخارج

مزارع قصب السكر بمحافظةأسوان في مصر- رويترز.

كتب

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية خالد حنفي، اليوم الأربعاء، عن توفير كافة المخصصات المالية لاستلام محصول قصب السكر من المزارعين لحساب شركة السكر والصناعات التكاملية، مع بداية موسم حصاد قصب السكر.

وقال حنفي في بيان له إن شركة السكر حققت هذا العام إيرادات بنحو 5.8 مليار جنيه.

وقال إن الوزارة لا تستورد أي سكر من الخارج ولا تشتريه من القطاع الخاص في الداخل، مشيرا إلى أن الوزارة توفر جميع احتياجاتها من السكر للبطاقات التموينية والمجمعات الاستهلاكة ومنافذ البيع التابعة لها من مخزون شركة السكر والصناعات التكاملية، البالغ حاليا 270 ألف طن ويتم السحب منه شهريا.

وأوضح حنفي أن السياسة الترويجية لمنتجات شركة السكر نجحت في التعاقد على تصدير 42 ألف طن سكر بني لدولة كينيا وتصدير 20 ألف طن من الايثانول إلى الدول الأوروبية، وتسعى حاليا الشركة لتصدير منتجاتها لدول أخرى في أفريقيا والاتحاد الأوروبي.

وتعاقدت الشركة على بيع 50 ألف طن من الايثانول بقيمة 250 مليون جنيه لإحدى الشركات الهندية داخل مصر.

وتجري شركة السكر حاليا مباحثات مع شركة صينية عالمية، لإقامة 3 مصانع لانتاج الورق من مصاصات القصب فى مصر بطاقة 100 طن ورق يوميا لكل مصنع وباستثمارات تقدر بنحو مليار جنيه تتحملها الشركة الصينية.

وأضاف حنفي أن بعض الشركات من القطاع الخاص ومتعددة الجنسيات داخل مصر تعاقدت مع شركة السكر بما قيمته 175 مليون جنيه لتقوم شركة السكر بنقل الخبرات إليها وإجراء بعض الأعمال لها في مجال السكر.

تعليقات الفيسبوك