الصحة: بدء حركة تكليف التمريض هذا العام لسد العجز في المستشفيات

الأربعاء 11-09-2013 PM 02:24
الصحة: بدء حركة تكليف التمريض هذا العام لسد العجز في المستشفيات

إضراب ممرضات مستشفى الصدر بكفر الشيخ- صورة لأصوات مصرية

كتب

أعلنت الدكتورة كوثر محمود رئيس الإدارة المركزية للتمريض بالوزارة عن البدء في إجراءات حركة تكليف التمريض 2012-2013 ما يساهم في تغطية 25 % من عجز التمريض هذا العام.

وأشارت، في بيان اليوم حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إلى أنه يتم العمل على زيادة أعداد الخريجين من خلال التوسع في معاهد ومدارس التمريض خاصة في المناطق النائية والحدودية التي تعاني من عجز في أعداد أفراد هيئة التمريض.

وفريق التمريض هم خط الدفاع الأول عن صحة المصريين، ويعتبر فريق التمريض من أهم الفئات التي لها دور كبير في المجال الطبي في الاهتمام برعاية المرضى والمصابيين.

وقالت إنه "تم انتداب عدد من التمريض المكلف لمدة عام على المحافظات لسد العجز بها ".

وأشارت كوثر إلى أنه تم ندب 20 ممرضة من المستشفيات التابعة لمديرية الشؤون الصحية بالغربية للعمل بالمجمع الطبي بطنطا لتشغيله بنسبة 100%، مشيرة إلى وجود عجز بعدد من المستشفيات تم كشفه بناءا على سلسلة من الزيارات الميدانية داخل المستشفيات بمعظم محافظات الجمهورية.

كانت كوثر محمود أعلنت عن تطوير عدد من المعاهد وإنشاء فصول جديدة لتعليم التمريض، مشيرة إلى تطوير المعهد الفنى الصحى للتمريض، وافتتاح 28 فصلا في 6 محافظات حدودية، ووجود خطة لتحويل بعض مستشفيات "التكامل" إلى معاهد تمريض في بعض المحافظات، لمواجهة العجز في التمريض.

تعليقات الفيسبوك