البابا خلال لقائه وفد الأزهر يدعو لتفعيل دور "بيت العائلة" لحماية مصر وتوحيد صفها

الثلاثاء 16-04-2013 PM 05:16
البابا خلال لقائه وفد الأزهر يدعو لتفعيل دور

البابا تواضروس الثاني - رويترز

كتب

دعا البابا تواضروس الثاني -بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية- الأزهر الشريف إلى تفعيل دور "بيت العائلة" لحماية مصر ولتوحيد صفوفها وترسيخ قيم الوطنية المصرية في نفوس شعب مصر معا مسلمين ومسيحيين.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، جاءت تصريحات البابا خلال لقائه اليوم في المقر البابوي بالكاتدرائية مع وفد من مشيخة الأزهر برئاسة الدكتور محمود عزب مستشار شيخ الأزهر لشئون الحوار.

وقال عزب أن البابا "أعرب عن اعتزازه وثقته في الأزهر الشريف..وأبدى أمله في استمرار التواصل بين الجانبين من خلال بيت العائلة للعمل معا على دعم القيم الحقيقية للإسلام والمسيحية.. مع تأكيد خصوصيات الوطن العزيز وفى مقدمتها التسامح والاحترام المتبادل والعيش المشترك".

كان الأزهر Hعلن عن مباردة بيت العائلة، وهي المبادرة للتوافق الوطني بين المسلمين والمسيحين، في يناير 2011 عقب حادث كنيسة القديسين بالإسكندرية واُعتمدت المبادرة من من المجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال المرحلة الانتقالية. 

وقدم وفد الأزهر واجب العزاء للبابا في ضحايا الأحداث الطائفية التي وقعت الأسبوع الماضي في منطقة الخصوص بالقليوبية ومحيط الكاتدرائية المرقسية.

وجه البابا تواضروس الثاني شكره للأزهر والدكتور أحمد الطيب، وقال البابا إن الأزهر هو "صمام أمان مصر ومحل ثقة أهلها".

وضم وفد الأزهر الشيخ على عبد الباقي أمين عام مجمع البحوث الإسلامية والشيخ توفيق عبدالعزيز رئيس قطاع مكتب شيخ الأزهر والدكتور محمد مصطفى جميعة مدير إدارة الإعلام بالأزهر الشريف.

تعليقات الفيسبوك