مقتل فتاة وإصابة 6 آخرين وضبط العشرات في مظاهرات محدودة بالمحافظات اليوم

الجمعة 23-01-2015 PM 08:26
مقتل فتاة وإصابة 6 آخرين وضبط العشرات في مظاهرات محدودة بالمحافظات اليوم

مظاهرة لأنصار الإخوان بعين شمس 7 فبراير 2014- صورة من رويترز.

كتب

شهدت بعض محافظات الجمهورية، اليوم الجمعة، مظاهرات محدودة لأنصار جماعة الإخوان المسلمين، لكنها أسفرت عن مقتل فتاة وإصابة 6 آخرين، كما ألقت قوات الأمن القبض على عدد منهم.

دعا تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب، المؤيد للرئيس الأسبق محمد مرسي، أنصاره للتظاهر طول أيام الأسبوع تحت عنوان "تقدموا للحرية والكرامة" تزامنا مع حلول الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.

كما أعلنت وزارة الداخلية، عن تشديد إجراءاتها ورفع درجة الاستعداد في القاهرة والمحافظات، تحسبا لوقوع أعمال عنف.

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم، عدة مسيرات لأنصار الإخوان المسلمين، عقب صلاة الجمعة، وأسفرت اشتباكات بين الأمن ومتظاهرين مقتل فتاة "15 عاما"، وإصابة اثنين آخرين، كما ألقت قوات الشرطة القبض على 30 متظاهرا.

وفي محافظة المنوفية، أطلقت قوات الأمن، قنابل غاز مسيل للدموع لتفريق مسيرة احتجاجية نظمها أنصار جماعة الإخوان، كما ألقت القبض على 9 متظاهرين.

وقال مسؤول بمرفق الإسعاف في محافظة المنوفية، إن الاشتباكات أسفرت عن إصابة أربعة مواطنين من أهالي المنطقة بإصابات مختلفة.

واندعلت اشتباكات عنيفة في محافظة الجيزة، حيث شهد شارع فيصل، اشتباكات بين قوات الأمن وعناصر جماعة الإخوان، ما أسفر عن وقوع إصابات واختناقات.

وقالت بوابة الأهرام، إن "مسيرة تضم عناصر الإخوان رددوا هتافات ضد الجيش والشرطة، ما أدى إلى وقوع اشتباكات بين بعض أهالي المنطقة ومتظاهرين، قاموا خلالها عناصر من أنصار الإخوان بإطلاق رصاص من أسلحة آلية على شرفات المواطنين".

وتدخلت قوات أمن الجيزة لفض المسيرة بإلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع، وحينها تم تبادل إطلاق النار بين الطرفين، ما أدى إلى وقوع عدة إصابات.

وفي المنيا، شهدت المحافظة مسيرات تضم العشرات من أنصار الإخوان بمناطق متفرقة بقرى المحافظة تفرقت فور مشاهدتها.

في البحيرة، اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن وأنصار الإخوان، إثر محاولة القوات فض مسسيرة للإخوان قبل صلاة الجمعة.

وألقت قوات الأمن القبض على 4 من أنصار الإخوان المشاركين في المسيرة.

وفي الغربية، فرقت قوات الأمن مسيرة تضم العشرات من أنصار الإخوان باستخدام الطلقات التحذيرية حال سيرها بمنطقة الجمهورية بمدينة المحلة الكبري وترديدها هتافات محرضة علي العنف.

ومن المتوقع تصاعد أحداث عنف بين قوات الأمن وأنصار جماعة الإخوان المسلمين خلال الأيام المقبلة، في إطار حالة تأهب أمني مشددة ورغبة لتصعيد احتجاجي من قبل أنصار الجماعة.

تعليقات الفيسبوك