"فنان مش مشهور".. مبادرة لتسليط الضوء على المواهب "قليلة الحظ" في مصر

الجمعة 22-01-2016 PM 07:31

صورة من صفحة مبادرة "فنان مش مشهور" على فيس بوك

كتب

كتبت: رحمة ضياء

مدفوعا بإيمانه بالمواهب الشبابية "قليلة الحظ" في مصر، أطلق "عمر محمود بغدادي"، البالغ من العمر 18 عاما، مبادرة لجمعهم وتسليط الضوء على مواهبهم المختلفة، تحت عنوان "فنان مش مشهور".

وقال عمر، طالب كلية الزراعة بجامعة القاهرة، لأصوات مصرية، إنه اعتمد على موقع فيس بوك لإطلاق مبادرته، ودعوة جميع المواهب الشبابية للانضمام إليها، باعتباره "أسهل وأسرع طريقة للتواصل بين الشباب".

وأبدى نحو 156 ألف شخصا اهتمامهم بالمبادرة عبر فيس بوك، ونشروا نماذج مختلفة لأعمالهم الفنية التي تنوعت بين التصوير والرسم والغناء والعزف والكتابة والطبخ وصنع الإكسسورات وغيرها من المواهب الباحثة عن الدعم والشهرة.

وقال عمر أنه لم يتوقع أن تلقى مبادرته اهتمام هذا العدد، مشيرا إلى انضمام المصور أحمد سعيد، مؤسس صفحة "المصور المصري" على فيس بوك،، إلى المبادرة ومساعدته في تنظيم مهرجان يوم 16 إبريل المقبل بقصر ثقافة السينما لعرض أبرز المواهب في مختلف المجالات.

وأكد أن المبادرة سوف تستمر في دعم المواهب الشبابية وتسليط الضوء عليها عبر إقامة معارض ومسابقات، لافتا إلى اعتزامهم إصدار كتاب مشترك يضم الموهوبين في مجال الشعر.

وقال المصور أحمد سعيد، إنهم حاليا في مرحلة استقبال المواهب في مختلف المجال عبر الفيس بوك، ثم بعد ذلك سيتم "فلترة" كافة المشاركين، وتوزيع العناصر المختارة على لجان المهرجان المختلفة بعد الانتهاء من تنسيق الترتيبات الخاصة به.

وتحمس الكثير من الشباب للدعوة التي أطلقها "عمر" ونشروا نماذج لأعمالهم الفنية، من بينهم ياسمين مجاهد، 16 عاما، قالت إنها بدأت في ممارسة الرسم من المرحلة الابتدائية بالمدرسة.

وقالت ياسمين "مش بسعى أكون مشهورة، لكن بحب الرسم ومش عاوزة أكتر من أن لما حد يشوف رسمي يبتسم".

وذكرت ولاء عبد المنعم، 31 عاما، أنها تعمل طبيبة عيون لكنها تحب التصوير الفوتوغرافي وتستمع به، معربة عن سعادتها بمشاركة أعمالها وسط بقية المشاركين ووصفتهم بإنهم "مبدعين".

وقال ماجد راضي، طالب في كلية فنون تطبيقية، "مش فارق معايا أكون مشهور أو لا أهم حاجة أكون راضي عن اللي بعمله وبحبه".

ووجهت المطربة فيروز كراوية التحية للقائمين على المبادرة، وكتبت عبر صفحتها على فيس بوك " الفكرة دي رائعة واللي عملوها يستاهلوا ألف تحية، وأتمنى تكتمل بس حتى لو ما اكتملتش كفاية إنها ورتنا كل الموهوبين دول وعرفتنا على أعمالهم، وعرفتنا إن مفيش حاجة بتمنع الموهبة إنها تشتغل وتكمل لا شهرة ولا غيره، ادخلوا واتفرجوا على الفنانين".

تعليقات الفيسبوك