أبو الغار: "المصري الديمقراطي" يخوض الانتخابات البرلمانية بتحالف ثنائي مع حزب الوفد

السبت 14-06-2014 AM 10:46
أبو الغار:

محمد أبو الغار رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي - صورة من موقعه الشخصي

كتب

قال الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن الهيئة العليا للحزب وافقت على خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة بتحالف ثنائي مع حزب الوفد، كما سيعمل الحزب على الدخول في تحالفات وتكتلات أخرى.

وأضاف أبو الغار، في تصريح أورده موقع "أخبار مصر" التابع للتلفزيون الرسمي، أن حزبه "يسعى للحصول على نتيجة جيدة، وليست أغلبية برلمانية"، معللاً ذلك بأنها "أول انتخابات فردية يخوضها الحزب".

وينص الدستور -الذي أقر في يناير الماضي- على البدء في إعداد الانتخابات البرلمانية في موعد غايته ستة أشهر من تاريخ اعتماد الدستور.

وكان عمرو موسى، مؤسس حزب المؤتمر ورئيس لجنة الخمسين لوضع الدستور، دعا إلى البدء في الاستعدادات المتعلقة بانتخابات مجلس النواب التي تجرى في النصف الثاني من العام الجاري وتشكيل تحالف بين القوى السياسية ذات الثقل.

وقال موسى إن "التحالف يقوم على دعم الرئيس المنتخب وضمان الإدارة الجيدة للحكم والتنسيق في صدد الانتخابات القادمة بتبادل التأييد والدعم في الترشيحات للمقاعد الفردية، والاتفاق على تشكيل القوائم الانتخابية التي نص علها قانون الانتخاب".

وكان الرئيس السابق عدلي منصور أصدر -أوائل يونيو الجاري- قانوني مجلس النواب ومباشرة الحقوق السياسية.

وحددت قانون مجلس النواب عدد أعضائه المنتخبين بـ540 عضوا، 420 منهم ينتخبون عن طريق النظام الفردي و120 عن طريق نظام القوائم.

تعليقات الفيسبوك