مميش: أعمال الحفر المائي بقناة السويس الجديدة بلغت 24 مليون متر مكعب وهو رقم "قياسي"

السبت 03-01-2015 PM 05:41
مميش: أعمال الحفر المائي بقناة السويس الجديدة بلغت 24 مليون متر مكعب وهو رقم

الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، صورة رويترز

كتب

قال رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش إن أعمال التكريك تحت الماء في القناة الجديدة بلغت 24 مليون متر مكعب، وهو رقم "قياسي" لجميع المواصفات العالمية.

وكان مميش قام اليوم، السبت، بجولة تفقدية لمتابعة أعمال التكريك في قناة السويس الجديدة.

وأضاف مميش، في تصريح أورده موقع التلفزيون الرسمي، أن عدد الكراكات التي تعمل في القناة الجديدة وصل إلى 20 كراكة، وأن أعمال التكريك يجريها الآن "تحالف التحدي" -المكون من كراكات هيئة قناة السويس، وشركة الجرافات البحرية الإماراتية، وشركتي فان أورد وبوسكالس الهولنديتين، وشركتي شان دونيل وديمي البلجيكيتين، وشركة جريت ليكس الأمريكية.

كان رئيس هيئة قناة السويس أعلن -في منتصف نوفمبر الماضي- عن بدء الحفر المائي بقناة السويس الجديدة ووصول أكبر 3 كراكات في العالم للعمل في أعمال الحفر البحري.

وقال -في تصريح سابق- إن العمل على إعداد المخطط العام لمشروع تنمية منطقة قناة السويس من المقرر الانتهاء منه في شهر فبراير المقبل.

وتتطلع مصر إلى الانتهاء من المخطط العام لمشروع قناة السويس قبل المؤتمر الاقتصادي الذي تعتزم إقامته في شهر مارس المقبل لجذب الاستثمارات الأجنبية.

ويهدف المشروع لإنشاء تفريعة جديدة موزاية للقناة الحالية بطول 34 كم وتعميق وتوسيع المجرى الملاحي الحالي بطول 72كم، لتقليص الفترة الزمنية لعبور السفن.

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أهمية الانتهاء من المشروعات المقترح تنفيذها في إطار مشروع قناة السويس الجديدة، بأعلى معايير الجودة وبأقل تكلفة وفي أسرع وقت ممكن.

تعليقات الفيسبوك