حرحور: إلغاء الاحتفالات بالعيد القومي لشمال سيناء نظرا للظروف التي تمر بها المحافظة

الخميس 09-04-2015 PM 03:59
حرحور: إلغاء الاحتفالات بالعيد القومي لشمال سيناء نظرا للظروف التي تمر بها المحافظة

حملة أمنية لقوات الجيش بشمال سيناء 25 يوليو 2014 - صفحة المتحدث العسكري على فيس بوك.

كتب

قرر عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، اليوم الخميس، إلغاء احتفالات المحافظة بالعيد القومي الموافق الخامس والعشرين من أبريل الجاري، نظرا لأحداث العنف التي تشهدها المحافظة.

وقال حرحور، في تصريحات له اليوم، إن القرار جاء أيضا "مراعاة للدماء التي أسيلت على أرض المحافظة من الشهداء والمصابين نتيجة للأعمال الإرهابية".

وأضاف أنه سيتم قصر برنامج الاحتفالات على وضع أكليل الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول، وافتتاح بعض المشروعات الجديدة ومرافق الخدمات، مع إلغاء باقي البرنامج من عروض واحتفالات أخرى.

وتشهد محافظة شمال سيناء منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في عام 2013 تصاعدا في أعمال العنف واستهداف قوات الأمن من الجيش والشرطة من قِبل متشددين.

وقتل مساء أمس الأربعاء ضابطين من الشرطة وأصيب 3 مجندين في انفجار استهدف دورية أمنية في مدينة العريش، كما قتل 11 مدنيا وأصيب 6 آخرون إثر سقوط قذيفة مجهولة المصدر على منزل في قرية الظهير بمنطقة الشيخ زويد خلال اشتباكات بين قوات الأمن ومتشددين.

كما قتل يوم الخميس الماضي 16 من أفراد الجيش في اشتباكات متزامنة اندلعت بين قوات الأمن ومسلحين في أكمنة أمنية بشمال سيناء. ومنذ الحادث وسعت قوات الجيش والشرطة حملتها الأمنية ضد متشددين في المحافظة وأعلنت عن قتل العشرات منهم.

تعليقات الفيسبوك