وزير الخارجية يبحث مع أمين التعاون الإسلامي التحضير للقمة المرتقبة في اسطنبول

الأحد 03-01-2016 PM 06:04
وزير الخارجية يبحث مع أمين التعاون الإسلامي التحضير للقمة المرتقبة في اسطنبول

وزير الخارجية سامح شكري خلال اجتماع الدورة 42 لوزراء خارجية مجلس التعاون الإسلامي، 27 مايو 2015 - صورة من وزارة الخارجية.

كتب

بحث وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأحد، مع إياد مدني أمين عام منظمة التعاون الإسلامي الأوضاع الإقليمة والتحضيرات الجارية لقمة منظمة التعاون الإسلامي.

ويقوم أمين عام منظمة التعاون الإسلامي بزيارة إلى القاهرة، التقى خلالها اليوم بالرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد أبو زيد، في تصريحات للمحررين الدبلوماسيين، إن شكري ومدني ركزا خلال مباحثاتهما اليوم على التنسيق للقمة المقبلة لمنظمة التعاون الإسلامي باعتبار أن مصر تترأس القمة حاليا.

وأضاف أبو زيد أن الجانبين استعرضا عددا من المقترحات التي تطرحها الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي وكذلك رئاسة مصر للقمة المقبلة التي ستعقد في اسطنبول، وعددا من الأزمات الإقليمية وعلى رأسها الوضع في سوريا وليببا وأنشطة لجنة القدس بالمنظمة.

وأنشئت منظمة التعاون الإسلامي بقرار صادر عن قمة عقدت في الرباط بالمملكة المغربية في 25 سبتمبر 1969 بعد إحراق المسجد الأقصى في القدس، وفي 1970 عقد أول مؤتمر إسلامي لوزراء الخارجية في جدة وقرر المؤتمر إنشاء أمانة عامة يكون مقرها في جدة ويرأسها أمين عام للمنظمة التي تضم في عضويتها 57 عضوا.

موضوعات متعلقة:

السيسي يطالب منظمة التعاون الإسلامي بالتصدي لخطر "الإرهاب"

تعليقات الفيسبوك