السيسي يبحث مع مجموعة هواوي الصينية للاتصالات توسيع أعمالها في مصر

الأربعاء 24-12-2014 PM 01:20
السيسي يبحث مع مجموعة هواوي الصينية للاتصالات توسيع أعمالها في مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي عددا من ممثلي مجتمع الأعمال الصيني - 23 ديسمبر 2014 - صورة من الرئاسة

كتب

بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مع رئيسة شركة هواوى العالمية للاتصالات، سبل تعزيز التعاون وزيادة استثمارات الشركة في مصر.

ويستكمل السيسي لليوم الثالث زيارته إلى العاصمة الصينية بكين، ومن المقرر أن يلتقي اليوم رئيس الوزراء الصيني ورئيس البرلمان، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالحزب الشيوعي الصيني.

ومن المقرر أن يتم التوقيع اليوم على نحو 15 اتفاقية غير حكومية مع الشركات الخاصة الصينية، ليصل إجمالي الاتفاقيات الموقعة خلال الزيارة إلى نحو 20 اتفاقية.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، علاء يوسف، في بيان أوردته وكالة انباء الشرق الأوسط، إن رئيسة شركة هواوي أطلعت الرئيس علي خطط المجموعة توسيع نطاق عملها فى مصر خلال الفترة المقبلة، وإقامة مبنى ضخم بمصر ليتناسب مع حجم الأعمال الضخمة التى تقوم بها فى السنوات الأخيرة ورغبتها فى التوسع بالسوق المصرية.

وأضاف يوسف أن رئيسة الشركة أكدت نيتها لتعزيز استثماراتها فى مصر، مشيرة إلى أن شركتها لم تنسحب من السوق المصرية خلال السنوات الماضية التي شهدت عدم استقرار فى مصر.

وتحتل شركة هواوي المرتبة الثانية في مجال الاتصالات عالميا بعد شركة سيمنز، والأولى من ناحية تحقيق الأرباح و العوائد على مستوى العالم، وتعمل الشركة في السوق المصري منذ عام 1999، وتم تحويل مقرها فى مصر إلى مركز إقليمى يغطي 23 دولة أخرى.

من ناحية أخرى، التقي السسيسي صباح اليوم رئيس مصلحة السياحة الوطنية الصينية، حيث أعرب عن أمله ن يتم الاتفاق على تنظيم رحلات طيران عارض بين العديد من المدن الصينية ومصر، وربط الطيران بين هونج كونج ومصر.

وقال السيسي "حجم السياحة الصينية إلى العالم ضخم، يصل إلى 120 مليون زائر.. وفي حال جذبنا واحد بالمائة فقط منه إلى مصر فهو رقم كبير".

وأضاف السيسي أن مصر بصدد إنشاء مدن للسياحة والتجارة والتسوق خلال سنوات قليلة لجذب المزيد من السائحين، إلى جانب السياحة الترفيهية والسياحة الثقافية.

تعليقات الفيسبوك