التموين: بدء تطبيق النظام الجديد لبيع الخبز المدعم فى عين شمس ومصر الجديدة والنزهة اليوم

الإثنين 14-07-2014 AM 10:27
التموين: بدء تطبيق النظام الجديد لبيع الخبز المدعم فى عين شمس ومصر الجديدة والنزهة اليوم

كروت الخبز الذكية -رويترز

كتب

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه تم اليوم الاثنين بدء تطبيق النظام الجديد لبيع الخبز المدعم فى مناطق عين شمس ومصر الجديدة والنزهة بمحافظة القاهرة بواقع 163 مخبزا.

وتم تطبيق النظام الجديد خلال الأيام الماضية على مراحل في مناطق البساتين ودار السلام بواقع 179 مخبزا وفي مناطق السيدة زينب والخليفة والمقطم ومصر القديمة بواقع 186 مخبزا وفي عابدين والأزبكية ووسط القاهرة والموسكي وباب الشعرية والوايلي وبولاق ومنشأة ناصر بواقع 222 مخبزا وفي شبرا والساحل وروض الفرج والشرابية بواقع 186 مخبزا وفي مناطق الزيتون والزاوية وحدائق القبة بواقع 198 مخبزا ثم في المطرية ومدينة نصر شرق وغرب بواقع 225 مخبزا.

وقررت الحكومة السابقة مطلع العام الجاري تعديل منظومة دعم الخبز التي تكلف الدولة نحو 16 مليار جنيه بحيث يتم بيع الدقيق بسعر السوق للمخابز لتعيد الحكومة شراء الخبز منها وتبيعه مدعما للمواطنين بعد تحديد حصص لهم.

وتعتمد نسبة كبيرة من المصريين في غذائهم على الخبز المدعم الذي يباع بسعر خمسة قروش للرغيف.

وقال خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم تطبيق النظام الجديد لبيع الخبز بعد غد الأربعاء في مدينة السلام أول وثاني بواقع 201 مخبز، وفي منطقة المرج السبت المقبل بواقع 256 مخبزا، وبذلك يكون تم الانتهاء منتطبيق النظام بالكامل على مخابز القاهرة كافة، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيقه على جميع محافظات الجمهورية خلال الشهرين القادمين.

ودعا حنفي جميع المواطنين في محافظة القاهرة الذين ليس لديهم بطاقات تموينية بالتوجه إلى مكاتب التموين التابعين لها لاستخراج بطاقات صرف خبز بعد التقدم بالمستندات المطلوبة وهى صورة من بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة وصور من شهادات ميلاد الأولاد، مشيرا إلى أنه يتم استخراج بطاقات صرف خبز للشركات والمصانع لتوفير الخبز للعمالة الوافدة.

وأضاف أن النظام الجديد يتضمن تخصيص 150 رغيفا شهريا لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية أو بطاقة صرف الخبز، وأن سعر الرغيف 5 قروش، موضحا أن المواطن سيحصل على سلع غذائية مجانية من البقال التمويني، مقابل ما يوفره من استهلاكه للخبز خلال الشهر وذلك في أوائل الشهر التالي بالإضافة إلى السلع التموينية المخصصة للبطاقة التموينية.

تعليقات الفيسبوك