الجيش يغلق الطرق المؤدية للشريط الحدودي برفح المصرية بسبب شدة القصف الإسرائيلي

السبت 02-08-2014 PM 03:14
الجيش يغلق الطرق المؤدية للشريط الحدودي برفح المصرية بسبب شدة القصف الإسرائيلي

جنود على الحدود مع غزة - صورة من رويترز

كتب

أغلقت قوات الأمن بشمال سيناء اليوم السبت، الطرق الرئيسية المؤدية إلى مناطق الشريط الحدودي برفح المصرية مع قطاع غزة ومنعت المواطنين من الاقتراب خوفا على حياتهم بسبب شدة القصف الإسرائيلي على غزة.

وقالت مصادر أمنية في الجيش، إن القوات المسلحة أخلت المنازل القريبة من الحدود مع غزة من المواطنين، وحذرتهم من التجول في المنطقة بعد تحطُم زجاج النوافذ وتصدع جدران المنازل نتيجة وصول شظايا من القصف الإسرائيلي للمناطق السكنية بالقرب من الشريط الحدودي.

وقال مواطنون من سكان مدينة رفح المصرية إنهم اضطروا لهجرة منازلهم القاطنة على طول خط الحدود مع قطاع غزة بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل.

وأضافت المصادر أن قوات الجيش قامت بوضع حواجز أمنية على الطرق المؤدية للرفح لمنع المواطنين من العبور.

ويقطن رفح المصرية آلاف السكان، وهي متاخمة للحدود مع قطاع غزة، وتعتبر من أكثر المدن المصرية قريبة الصلة بالفلسطينيين في القطاع.

وكان مصدر أمني، قال إن الجيش كثف من تأمين القوات المصرية على الحدود تزامنا مع بدء الاجتياح البري الذي قام به الجيش الإسرائيلي لغزة لمنع محاولات اختراق الحدود وتهريب الأسلحة.

وقتل حتى الآن أكثر من 1509 فلسطينيين على الأقل معظمهم مدنيون في الهجوم الذي بدأته إسرائيل يوم 8 يوليو الماضي على قطاع غزة، ويفوق عدد القتلى الفلسطينيين الآن عدد القتلى الذين سقطوا في العمليات القتالية في عامي 2008-2009 عندما سقط أكثر من 1400 قتيل.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أمس استمرار العمليات العسكرية وانتهاء هدنة وقف اطلاق النار في غزة عقب خطف أحد جنوده، وقررت إسرائيل اليوم عدم إرسال وفد لخوض المفاوضات مع وفد فلسطيني في القاهرة.

تعليقات الفيسبوك