وزير الطيران: مطالب الطيارين المستقيلين غير متوقعة ولا تتوافق مع الإمكانيات الحالية

الأربعاء 06-05-2015 PM 09:34
وزير الطيران: مطالب الطيارين المستقيلين غير متوقعة ولا تتوافق مع الإمكانيات الحالية

وزير الطيران حسام كمال - صورة من الشروق.

كتب

قال وزير الطيران حسام كمال، اليوم الأربعاء، إن مطالب الطيارين المستقيلين بزيادة رواتبهم، هي مطالبات مادية جديدة لم تكن متوقعة ولا تتوافق مع إمكانيات الشركة الحالية.

كانت شركة مصر للطيران أعلنت، في وقت سابق اليوم، أن 224 طيارا تقدموا باستقالات جماعية بعد تقدمهم بطلبات مالية وبتغيير لائحة الطيارين، مؤكدة أن حركة الطيران والملاحة لم تتأثر في المطار.

وأضاف الوزير، بحسب بيان إعلامي تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن القانون يسمح للطيارين بتقديم استقالات مسببة لها إجراءات ومسارات قانونية للنظر فيها والبت في الأمر، وعلى من يريد تقديم استقالته فعليه التوجه وتقديمها بشكل رسمي ووفقا للقانون.

وأشار الوزير إلى أن ما قام به طيارو شركة مصر للطيران هو موقف مفاجئ، خاصة أنهم جميعا طيارون وطنيون وعليهم واجبات تجاه وطنهم في تلك الظروف الصعبة التي تواجه البلاد منذ حدوث الثورة، على حد قوله.

وكان نقيب الطيارين أشرف عبد الباقي قال، في بيان سابق اليوم، إن سلطات الطيران المدني اعتمدت عدد ساعات العمل للطيارين بـ14 ساعة في اليوم، الأمر الذي يمثل جهدا شاقا على الطيارين، مضيفا "لذلك تقدمنا بدعوى قضائية سينظرها القضاء الإداري بمجلس الدولة الساعات القادمة".

وأضاف أن الدعوى القضائية تأتي بعد مخالفة سلطة الطيران المدني أحكام قانون العمل الموحد.

تعليقات الفيسبوك