وزيرة التضامن الاجتماعي: تأهيل 80% من أطفال الشوارع خلال 3 سنوات

الإثنين 18-05-2015 PM 12:49
وزيرة التضامن الاجتماعي: تأهيل 80% من أطفال الشوارع خلال 3 سنوات

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أثناء مقابلة مع أصوات مصرية. 22 سبتمبر 2014. تصوير : أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

عرضت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، اليوم الإثنين، استراتيجية تنفيذ برنامج "أطفال بلا مأوى" للفترة من 2015 إلى 2018، لعلاج ظاهرة أطفال الشوارع اعتمادا على الخبرات الدولية والمحلية.

يهدف البرنامج الذي يتبناه صندوق "تحيا مصر" إلى تقديم الحماية اللازمة لنحو 80% من أطفال الشوارع من خلال تقديم خدمات الإعاشة والتأهيل لهم، إضافة إلى دمج نحو 60% من أطفال الشوارع، وتقليل نسبة تسربهم إلى الشارع بنسبة 60%.

وترأس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، اليوم، اجتماعا لصندوق "تحيا مصر"، بحضور وزراء التخطيط، والمالية، والتضامن الإجتماعي، والاستثمار، وعدد من ممثلي الجهات المشاركة في الصندوق.

وقال بيان لمجلس الوزراء، اطلعت عليه أصوات مصرية، إن البرنامج يتعاون في تنفيذه 25 جمعية أهلية و36 دار رعاية متخصصة و82 مكتب استشارات وتوجيه أسري، بهدف بناء قدرات ومهارات العاملين في مجال أطفال الشوارع، وزيادة الوعي المجتمعي بهذه الظاهرة.

ووقعت وزارة التضامن الاجتماعي 14 مذكرة تفاهم للتعاون مع 10 منظمات دولية بقيمة مليون و726 ألف جنيه للمعاونة في تنفيذ البرنامج، كما يشارك في البرنامج عدد من الجهات الحكومية كوزارات الشباب والرياضة، والداخلية، والثقافة، والتنمية المحلية، والقوى العاملة، والمجلس القومي للطفولة والأمومة.

وجه محلب، خلال الاجتماع، بإطلاق مبادرة "30 يوم خير" والتي سيتم تنفيذها خلال شهر رمضان المقبل، بالاستعانة والتنسيق بين جهود وأنشطة الجمعيات الخيرية المختلفة في توزيع المواد الغذائية على المحتاجين.

واتفق المجتمعون على شروط القرعة الخاصة بتوزيع 1000 سيارة تاكسي، و1000 سيارة نصف نقل، و500 عربة ثلاجة واشتراطات الاستفادة من هذا المشروع الذي يتبناه الصندوق.

كما تمت الموافقة على تخصيص 79 مليون جنيه لصالح مشروع التاكسي و11.5 مليون دولار لمشروع عربات الثلاجة.

تعليقات الفيسبوك