شريف إسماعيل يشارك في أعمال القمة العالمية للحكومات

الإثنين 08-02-2016 PM 02:18
شريف إسماعيل يشارك في أعمال القمة العالمية للحكومات

شريف إسماعيل رئيس الوزراء المكلف - صورة من رويترز

كتب

يشارك رئيس الوزراء شريف إسماعيل في أعمال القمة العالمية للحكومات بدبي والتي بدأت اليوم الاثنين بمشاركة أكثر من 125 دولة حول العالم.

والقمة العالمية للحكومات هي تجمع سنوي لقيادات الحكومات والفكر وصانعي السياسات والقطاع الخاص لمناقشة سبل تطوير مستقبل الحكومات بناء على أحدث التطورات والاتجاهات المستقبلية، وتُعد منصة للتعاون المشترك لصناع القرار والخبراء في مجال التنمية حول العالم.

وتحمل قمة هذا العام، التي تستمر لمدة 3 أيام، شعار "استشراف حكومات المستقبل"، وستناقش 50 موضوعا.

ومن المقرر أن يلقي إسماعيل كلمة باسم الحكومة المصرية، خلال القمة، يستعرض خلالها الجهود التي ستبذل للتنمية المستدامة على مدار الأعوام المقبلة، وجهود الحكومة لتقديم خدمات أفضل للمواطنين، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتسهيل الاستثمار.

وبحث إسماعيل على هامش القمة اليوم مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، العلاقات المصرية الإماراتية وسبل دعمها وتطويرها لما فيه مصلحة البلدين والشعبين، كما ناقشا الأوضاع الإقليمية والدولية وكذلك الموضوعات المطروحة على القمة.

واجتمع إسماعيل، على هامش القمة، بكلاوس شواب رئيس ومؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي، حيث بحثا الجهود التي تقوم بها الحكومة المصرية حاليا لتحقيق إصلاح اقتصادي وإداري، وتنفيذ عدد من المشروعات الكبرى بهدف تحفيز نمو الاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل للمواطنين.

وأعرب كلاوس عن تطلع المنتدى إلى تدعيم التعاون مع مصر في مختلف القطاعات الاقتصادية وتقديم كل الخبرات والاستشارات، مشيرا إلى أن المنتدى سيقوم بإرسال وفد إلى مصر لتعزيز التعاون معها، والاتفاق على عدد من الخطوات الإيجابية المقبلة في سبيل تحقيق المزيد من هذا التعاون. 

تعليقات الفيسبوك