دار الخدمات النقابية ومؤتمر عمال مصر يتضامنون مع عمال سكر الحوامدية

الأربعاء 07-11-2012 PM 08:44
دار الخدمات النقابية ومؤتمر عمال مصر يتضامنون مع عمال سكر الحوامدية

تظاهرة سابقة لعمال أمام قصر رئاسة الجمهورية-رويترز

كتب

أعلن مؤتمرعمال مصر الديمقراطي ودار الخدمات النقابية والعمالية تضامنهم مع مطالب عمال شركات السكر المعتصمين بالحوامدية منذ أمس.

وكان العاملون بشركة السكر بالحوامدية قد أعلنوا أمس الدخول فى إضراب عن العمل للمطالبة بزيادة المكافآة المخصصة لهم سنويا، وانضم لهم اليوم آلاف العمال من شركات سكر نجع حمادي، دشنا، قوص وأرمنت بمحافظة قنا.

ودعت دار الخدمات النقابية، في بيان أوردته اليوم وكالة أنباء الشرق الأوسط، كافة القوى الديمقراطية في المجتمع المصري لسرعة التضامن مع مطالب العمال المشروعة التي تطالب بزيادة الأرباح السنوية من 42 شهرا إلى 67 شهرا أسوة بما يتم صرفه بمصانع النوبارية لصناعة سكر البنجر. 

وذكر البيان أن المعتصمين يطالبون كذلك بصرف حافز نهاري 250 % وحافز ورادي بنسبة 300%، وصرف بدل مخاطر وزيادة بدل طبيعة العمل من 30% إلى 50%، فضلا عن رفع بدل الوجبة من 210 جنيهات إلى 300 جنيه، وضم سنوات الخدمة العسكرية التي تزيد عن 3 سنوات.

كما طالبوا بالحق في أجازة يومي الجمعة والسبت أسوة بما يتم في بعض مصانع الشركة وفي المركز الرئيسي ووقف عمليات النقل التعسفي التي زادت وتيرتها في الآونة الأخيرة للقيادات العمالية داخل الشركات.



تعليقات الفيسبوك