الرئيس لرؤساء اتحادات الجامعات: لن أسمح بأن يضار طلاب مصر.. وعلى الدولة دعم الطلاب

السبت 04-05-2013 PM 06:11
الرئيس لرؤساء اتحادات الجامعات: لن أسمح بأن يضار طلاب مصر.. وعلى الدولة دعم الطلاب

لقاء رئيس الجمهورية محمد مرسي مع رؤساء اتحادات جامعات مصر في قصر الاتحادية 4 أبريل 2013- صورة من صفحة الرئيس.

كتب

قال رئيس الجمهورية محمد مرسي إنه لن يسمح بأن يضار طلاب مصر أو تمس حقوقهم، مؤكدا أن واجب الدولة أن تقدم خدمات على المستوى المناسب، وأن تكرس جهودها لدعم الطلاب بما يسمح لهم بالتركيز في دراستهم.

وأضاف الرئيس أثناء لقائه برؤساء اتحادات طلاب الجامعات المصرية اليوم بقصر الاتحادية بمصر الجديدة، أن "مصر الثورة تنتظر الكثير من أبنائها الطلاب للمساهمة في بناء وإثراء نهضة مصر"، مشيرا إلى أن الاهتمام بالتميز في التحصيل العلمي، والأخذ بالوسائل العلمية والتكنولوجيا الحديثة، وتبنى المفاهيم التنموية للإصلاح هي السبيل الوحيد لإثراء نهضة مصر.

وأكد مرسي بحسب ما نشرته صفحته الرسمية على "فيس بوك" مساء اليوم، أن مصر ُتواجه حالياً بالكثير من التحديات إلا أنها قادرة على التصدي لها بسواعد أبنائها، مشدداً على أن معيار نجاح الأمم ونهضتها هو امتلاك الإرادة الوطنية من خلال العمل الجاد وزيادة الإنتاج .

واستمع الرئيس  إلى كافة الآراء والمقترحات ومشاكل الطلاب، والتي شملت سبل تطوير المنظومة التعليمية، وكيفية إعداد قيادات طلابية تكون قادرة على المساهمة في بناء المجتمع، وزيادة الميزانية المخصصة للبحث العلمي، والرقابة على أسعار الكتاب الجامعي، والاهتمام بأمن مقار الجامعات.

ووعد رئيس الجمهورية بالنظر في كافة هذه الموضوعات، ووجه بمتابعتها وحلها أثناء اللقاء.

وقال الرئيس أنه فخور بوجود صناعة وطنية للحاسب اللوحي "إينار"، وأضاف أنه "حرص على أن يتم توزيع حاسب هدية لكل طالب حضر هذا اللقاء لتحفيز أبنائه الطلاب على الإنتاج والإبداع ، وتطوير الصناعة الوطنية كأساس لنهضة مصر وتقدمها".

تعليقات الفيسبوك