محام: السماح بسفر السجين المصري الأمريكي محمد سلطان بعد تنازله عن الجنسية المصرية

السبت 30-05-2015 PM 01:26
محام: السماح بسفر السجين المصري الأمريكي محمد سلطان بعد تنازله عن الجنسية المصرية

وقفة صامتة للمطالبة بالإفراج عن محمد سلطان يوم 18 أكتوبر 2014. تصوير أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

سمحت سلطات مطار القاهرة، اليوم السبت، بسفر "محمد سلطان" نجل القيادى الإخواني "صلاح سلطان" إلى ألمانيا ومنها إلى الولايات المتحدة بعد الإفراج عنه من الحجز على ذمة قضية "غرفة عمليات رابعة".

وقال حليم حنيش محامي سلطان، لأصوات مصرية، إن موكله تنازل عن جنسيته المصرية واستفاد بالتالي من القانون الذي يمنح رئيس الجمهورية حق الإفراج عن الأجانب إذا تنازلوا عن جنسيتهم المصرية.

وأصدر الرئيس السيسي، في نوفمبر الماضي، قانونا جديدا يسمح بترحيل المحكوم عليهم الأجانب لقضاء فترات عقوبتهم في بلادهم أو إعادة محاكمتهم هناك. 

وأوضح حنيش أن السلطات المصرية أفرجت عن سلطان اليوم في تمام الساعة السابعة صباحا، بعد أن قدمت السفارة الأمريكية بالقاهرة طلبا للإفراج عنه.

وقالت مصادر أمنية  بمطار القاهرة، لأصوات مصرية، إنه "تم إنهاء إجراءات سفر سلطان على رحلة مصر للطيران رقم 785 والمتجهة إلى فرانكفورت وبجواز سفره الأمريكى حيث لم تعترض أي جهات أمنية على سفره بعد أن أبلغت سلطات المطار بالسماح له بالمغادرة".

وقالت هناء شقيقة محمد سلطان، على حسابها على فيس بوك، إن السلطات المصرية أفرجت عنه وأنه في طريقه للولايات المتحدة.

وكانت محكمة عاقبت محمد سلطان بالسجن المؤبد في أبريل، كما قضت بإعدام والده صلاح سلطان القيادي في جماعة الإخوان المسلمين.

وقالت أسرة سلطان في بيانها اليوم "كما تعلمون.. محمد قد مر بسجن انفرادي دام سنتين وإضراب (عن الطعام) دام ٤٩٠ يوما قد أضر بصحته. ولذلك وخلال الوقت القادم سيركز محمد في العلاج واسترداد صحته التي تدهورت بشدة." 

تعليقات الفيسبوك