حزب الله: "أبوالنمرس"..جريمة بشعة سببها حملة تحريض يقودها متطرفون تحركهم أياد خارجية

الإثنين 24-06-2013 PM 07:59
حزب الله:

أعلام لحزب الله وصورة زعيمه حسن نصر الله في بلدة بنت جبيل جنوب لبنان - رويترز.

كتب

أدان حزب الله اللبناني حادثة "أبو النمرس" التي راح ضحيتها أربعة من الشيعة المصريين، واصفاً ما جرى بـ "الجريمة البشعة التي لم تشهد مصر مثيلاً لها من قبل".

وقال حزب الله، في بيان أصدره مساء اليوم نشرته وكالة الأنباء الإيرانية "فارس"، إن "حملة التحريض المستمرة التي تقودها قوى متطرفة تحركها أيادٍ خارجية، والتي طالما حذرنا منها، أدت إلى ارتكاب جريمة بشعة، استهدفت تجمعاً للمسلمين الشيعة في محافظة الجيزة المصرية، وراح ضحيتها العالم الشيخ حسن شحاته وعدد آخر من المؤمنين".

ويتهم معارضون ليبراليون مصريون جماعة الاخوان المسلمين والرئيس بإثارة المشاعر الطائفية بالمشاركة هذا الشهر في دعوات السنة للجهاد ضد الرئيس السوري بشار الأسد وحلفائه الشيعة من لبنان وإيران.

ووصف حزب الله الحادث بـ"الجريمة النكراء"، مضيفا أنها لا تتفق أبداً مع الطبيعة المنفتحة لشعب مصر، وثقافة التسامح والاعتدال والتنوع التي تتميز بها مصر العزيزة.

حذر البيان من توسع هذه الموجة التكفيرية التي تجتاح أمتنا، وقال إنه يقف وراءها دول ومؤسسات ومشايخ وشخصيات، يعملون في إطار مخطط خبيث لنشر نار الفتنة على حد قوله.

وطالب حزب الله السلطات المصرية باتخاذ الإجراءات اللازمة كافة للقبض على المجرمين وسوقهم إلى العدالة لينالوا القصاص العادل.

وناشد المجتمع المصري وقواه الحية، أن يعملوا جميعاً على بذل الجهود لمحاصرة ظاهرة التطرف وحماية المواطنين على مختلف إنتماءاتهم من جرائم الإعتداء والقتل بسبب معتقداتهم الدينية التي تكفلها شرائح السماء وقوانين الأرض.

تعليقات الفيسبوك